دائرة الحكام: هدف النصر أمام الباطن «غير صحيح» وكان يجب إلغاؤه

صروح – الرياض:

أعلنت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء بأنه كان يجب على حكم مباراة النصر والباطن عدم احتساب هدف نادي النصر وكان يجب إلغاؤه بسبب التسلل ولكن الحكم لم يتخذ القرار الصحيح كما أن حكم الـVAR لم يتدخل بصورة صحيحة، وكان يجب على حكم تقنية الفيديو المساعد التدخل وإبلاغ الحكم عن وجود تسلل.

وأشارت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم عبر مقطع فيديو تضمن أهم الحالات التحكيمية في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى أن تركي الخضير اتخذ القرار الصحيح في حالة لاعب الهلال كويلار مع مُهاجم الشباب.. وأكدت الدائرة أن الحالة لا تستحق الإنذار.

كما أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي إلى أن قرار تركي الخضير كان صحيحا باحتساب ركلة جزاء لصالح غوميز مهاجم الهلال في لقاء نادي الشباب .

وأفادت دائرة الحكام أن “الحكم” اتخذ القرار الصحيح بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح عمر السومة مهاجم الأهلي ضد الفيحاء.

وأضافت دائرة الحكام “في مباراة الرائد و الفيصلي ارتطمت الكرة بيد اللاعب المتواجد في حائط الصد واليد كانت في وضع طبيعي، ولا يوجد ركلة جزاء وأكد القرار حكم تقنية الفيديو المساعد.. وركلة جزاء الرائد المحتسبة في ذات المباراة كان قرار صحيح.”

وقالت دائرة الحكام “إلغاء هدف الحزم في شباك الفتح كان قرار صحيح بعد مشاهدة بداية الهجمة لوجود مخالفة على لاعب الحزم، وكان تدخل مثالي من حكم تقنية الفيديو المساعد”.

واختتمت دائرة الحكام تقريرها بـ “هدف فريق الطائي في مرمى فريق الاتفاق كان هدفاً صحيحاً، رغم تواجد لاعب فريق الاتفاق على الأرض، يمكن تطبيق اللعب النظيف ولكنه ليس إلزامياً كان هدف صحيح وقرار صحيح من حكم الفيديو المساعد بعدم التدخل”.

1

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com