مانشيني يسير على خطى أليغري في توظيف كييزا

يتوقع روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، مباراة “مختلفة” ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية بعد مباراة يورو 2020 ، لكنه يحذر من أن فيدريكو كييزا لن يستخدم كمهاجم مركزي غدًا.

تنطلق مباراة إيطاليا وإسبانيا في نصف النهائي في ملعب سان سيرو ، مساء يوم غداً الأربعاء.

هذا هو أول لقاء بينهما منذ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 ، والذي تم تحديده بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.

قال مانشيني لشبكة رآى سبورت:”قدمت إسبانيا أداءً رائعًا في ذلك اليوم ، وربما كان أفضل ما في اليورو ، وهم فريق فني للغاية يلعبون بهذا الشكل منذ سنوات عديدة”.

تابع:”لقد شاهدنا تلك المباراة وقمنا بتقييم ما يمكننا تحسينه ، لكنني أعتقد أنها ستكون مواجهة مختلفة وأكثر انفتاحًا، كلا الفريقين يريد الفوز وأعتقد أنه سيكون أكثر متعة أيضا “.

يفتقد كلا الفريقين إلى لاعبين رئيسيين ، لا سيما في المقدمة ، لأن شيرو إيموبيلي ، وأندريا بيلوتي وألفارو موراتا خارج الملاعب.

أوضح:”إنه لأمر مخيب للآمال أننا بدون لاعبين مهمين في يورو ، كلاهما مصاب لدينا في مكانهم لاعبون شباب بخصائص مختلفة ، مويس كين وجياكومو راسبادوري ، لذا يمكن أن تكون فرصة لهم “.

كما تم اقتراح أن مانشيني يمكن أن يسير على خطى مدرب يوفنتوس ماكس أليغري باستخدام كييزا كمهاجم وهمي خلال أزمة الإصابات.

قال:”يمكن أن يلعب كييزا في أي أدوار هجومية، موقعه الطبيعي هو الجناح الأيمن ثم الأيسر ثم المهاجم، إنه يتمتع بعقلية هجومية للغاية ، ويتمتع بالسرعة ويسدد بشكل رائع”.

أضاف:”أعتقد أنه يمكن أن يتحسن كثيرًا ، ويقوم بالكثير ، ولكن يمكنه أيضًا أن يلعب في أي دور مقدمًا، سيكون مهاجمًا غير اعتيادي ، لكن يمكنه فعل ذلك، سنقيم حال الجميع ونقرر غدًا ، لكنني لا أعتقد أنه سيتم استخدام كييزا هناك ضد إسبانيا.”

لم يخسر منتخب إيطاليا في 37 مباراة وهو رقم قياسي عالمي وهو بطل أوروبا ، لذا فإن الحماس لا يزال عالياً في نهائيات دوري الأمم.

أتم:”أتوقع أن تستمر إيطاليا في المتعة واللعب بشكل جيد وإسعاد الجماهير.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com