المؤتمر السعودي الدولي للسلامة الصناعية ومنع الخسائر يواصل أعماله

جلسات حوارية لنخبة من المتخصصين في السلامة

صروح – الرياض:

يواصل المؤتمر السعودي الدولي للسلامة الصناعية ومنع الخسائر المقام بمدينة الرياض، والذي تنظمه الهيئة العليا للأمن الصناعي بوزارة الداخلية اعماله وفعالياته ، بحضور عدد من المتخصصين في السلامة الصناعية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والمستوى الدولي.

حيث عقد اليوم خمس جلسات حوارية وورش عمل قدمها خبراء ومتخصصون عالميون ، ناقشوا فيها عدد من الموضوعات التي تهم المتخصصين في السلامة الصناعية ومنع الخسائر، وجاءت محاورها كالتالي : “القيادة والإدارة في مجال السلامة، والتصميم الآمن وكود البناء، والتفتيش في مجال السلامة ومنع الحرائق، والاستعداد والتخطيط للحالات الطارئة وإدارة الأزمات، واستمرارية الأعمال”.

هذا وكان مساعد امين عام الهيئة العليا للأمن الصناعي الرائد م ابراهيم بن عبدالقادر ابوعيسى قد أفتتح الجلسات الحوارية، حيث كانت الجلسة الأولى بعنوان القيادة والإدارة في السلامة ، حيث جاءت الجلسة حول موضوع أساسي في السلامة وهي القيادة والإدارة في مجال السلامة ، ومناقشة وإيجاز الخبرة الوطنية والدولية في قيادة السلامة ونهج الإدارة الفعالة للسلامة.

فيما جاءت الجلسة الثانية بعنوان التصميم الآمن وكود البناء السعودي،وكانت حول صناعة وسلامة المباني، بما في ذلك المباني القائمة الحالية والجديدة في المملكة العربية السعودية.

وفي الجلسة الثالثة والتي كانت بعنوان فحص معدات الإطفاء والسلامة ، حيث تبادل المتحدثون الخبرات في كل من القضايا الفنية والتنظيمية عندما يتعلق الأمر بعمليات التفتيش على معدات الإطفاء والسلامة ،

وكانت الجلسة الرابعة بعنوان الجاهزية للطوارئ ،والتي كانت حول مشاركة الشركات لأفضل تجاربهم لضمان التأهب لحالات الطوارئ للإحداث الغير مرغوب فيها.

فيما كانت الجلسة الخامسة بعنوان استمرارية الأعمال وإدارة الأعمال لضرورة ضمان الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ .

هذا وتهدف الهيئة العليا للأمن الصناعي خلال المؤتمر إلى تحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى الارتقاء بإجراءات السلامة الصناعية ومواجهــة الأخطار والتهديدات، من خلال تطوير السياسات والخطط والتعليمات الفنية والهندسية والتنظيمية اللازمة لحماية المرافق البترولية والصناعية وتوفير أسباب السلامة الصناعية ومنع الخسائر، واستعراض دور المملكة الريادي في تعزيز أهمية السلامة الصناعية والدور الاستباقي لمنع الخسائر، ونقل وتبادل المعرفة والخبرات بين المتخصصين في المنشآت الحيوية وبحث سب التعاون بينهم.

في الجانب الاخر تعرف الزوار على الأجنحة المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر ، وشاهدوا إنجازات الأمن الصناعي في المنشآت الصناعية وما تقدمه من خدمات متعلقة بالصناعة وتنوعها.

1

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com