سمو محافظ الأحساء يستقبل مدير عام مركز النخيل والتمور بالمحافظة

صروح – متابعات

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء اليوم بمكتبه بمقر المحافظة، مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني، ومشرف فريق تسجيل الرقم القياسي بمركز النخيل والتمور عباس البراهيم ، بمناسبة تسجيل المركز رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال ضمه أكثر من 127 صنفاً مختلفاً من نخيل التمور، ما بين أصناف وطنية ودولية، كأكبر بنك أصول وراثي لنخيل التمر على مستوى العالم .
وأشاد سموه بجهود إدارة مركز النخيل والتمور بالأحساء بتسجيل المركز رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية ، منوهاً بما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام بالزراعة وأبحاثها وتسهيل كل الإمكانات التي تمكن المزارع من الاستمرار في الزراعة.
وأكد سموه أن الأحساء عرفت بإنتاجها لأنواع كثيرة من المحاصيل الزراعية والتمور ، وتسهم في دعم سلة المملكة الغذائية بأنواع من مختلفة من المنتجات الغذائية .
من جهته أفاد المهندس الحسيني أن المركز يعمل على تكوين قاعدة بيانات متكاملة لأصول نخيل التمر المحفوظة بالمركز، وتأصيلها، والمحافظة عليها من الانقراض، وتسهيل عمل الدراسات والأبحاث الفسيولوجية والمورفولوجية عليها؛ لتحديد مدى ملاءمتها للظروف المناخية المحلية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com