أمير الجوف يطلع على مؤشرات انخفاض الحوادث المرورية المميتة بنسبة 21%

صروح – متابعات

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس اللجنة الرئيسية للسلامة المرورية في المنطقة على مؤشرات انخفاض الحوادث المميتة بنسبة 21%، وما كان من معالجات لمسببات الحوادث في بعض الطرق.
جاء ذلك خلال ترؤُّس سموه -في مكتبه, اليوم, عن بعد الاجتماع الأول للجنة الرئيسة للسلامة المرورية بالمنطقة لعام 1443هـ.
وقدم وكيل الإمارة للشؤون التنموية أمين اللجنة المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد عرضاً لما اتُّخِذ بشأن التوصيات السابقة لمعالجة مسببات الحوادث، والإجراءات التي اتُّخِذت, ومنها اعتماد تنفيذ دوار غرب طرق الأمير عبدالإله “قارا”؛ لمعالجة نقطة التقاء عدة طرق تتسبب في حوادث مرورية، وكذلك إغلاق فتحات الدوران بالطرق، وتحديد السرعات على بعض الطرق؛ للحد من الحوادث.
كما اطلع سموه على مؤشرات انخفاض الحوادث المميتة, من 52 في الصنف الأول من العام الماضي إلى 41 في النصف الأول من العام الحالي 2021، بنسبة تراجع بلغت أكثر من 21%.
وناقش الاجتماع كذلك العديد من المقترحات, بشأن معالجة أوضاع تقاطعات وإنشاء دوارات ومطبات في عدد من المواقع، واتُّخِذت القرارات اللازمة تجاهها.
وأكد سموه أن خفض عدد الحوادث على الطرق يتطلب تعزيز التوعية والثقافة المرورية للالتزام بقواعد السلامة المرورية والأنظمة، وكذلك معالجة مسببات الحوادث كافة في الطرق, وتوفير جميع متطلبات السلامة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com