سفير المملكة لدى الأردن يشارك في افتتاح فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية

صروح – متابعات

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري اليوم، في افتتاح فعاليات اللقاء السابع عشر لشباب العواصم العربية بالأردن، الذي تم برعاية وزير الشباب الأردني محمد سلامة فارس النابلسي.
وأكد السفير السديري أن ملف المبادرات الشبابية لم يعد ملفا ثانويا بل رئيسا وذا أولوية يعول عليه في النهوض بالواقع الشبابي العربي، مبينا أهمية هذا اللقاء في إتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات َفيما بينهم، واصفاً إياهم بالقوى الناعمة الشعبية للمجتمعات العربية.
وأشار إلى أن الاهتمام بالشباب في الوطن العربي يشهد طفرة حقيقية في الاهتمام والتمكين وتوفير المساحات الداعمة، كما أن الجيل الحالي استطاع أن يتغلب على التحديات التي يواجهها بما يمتلكه من قدرات وطاقات إيجابية.
مما يذكر أن اللقاء، الذي تستضيفه الأردن بالتعاون مع جامعة الدول العربية، يهدف إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتشجيع الطاقات المبدعة من الشباب على إنتاج مبادرات شبابية وتسخير إمكانيات تطوير المبادرات الشبابية وتنميتها وإتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للالتقاء والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والاجتماعية من مختلف الأقطار العربية، كما تتضمن فعاليات اللقاء جلسات حوارية ولقاءات متنوعة مع مختلف المؤسسات الريادية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com