رئيس الطيران المدني يسلّم رخصة مدرسة المراقبة الجوية لكلية الملك فيصل الجوية

صروح – متابعات

سلّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج, رخصة مدرسة المراقبة الجوية لكلية الملك فيصل الجوية، خلال لقاءه أمس في مقر الهيئة بالرياض، صاحب السمو الملكي الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية.
وتأتي هذه الرخصة في سياق التعاون العسكري المدني لتلبية حاجاتهما العملية المتزايدة لاستخدام المجال الجوي السعودي، وتحقيق المرونة التشغيلية بما يعزز سلامة وكفاءة وانسيابية الحركة الجوية.
وسيحصل بموجب هذه الرخصة خريجو المراقبة الجوية في كلية الملك فيصل الجوية، بالإضافة إلى التأهيل العسكري، على رخصة منسوبي الطيران الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على الخطة الوطنية للملاحة الجوية والتي ستحدد خارطة الطريق لتحقيق التقدم المتكامل والشامل لقطاع الطيران السعودي عن طريق استشراف التحديات المقبلة، مثل الأنظمة غير المأهولة والنقل الجوي الحضري والطاقة الاستيعابية للمجال الجوي والملاحة القائمة على الأداء والعمل على معالجتها من خلال حزم تحسينات للبنى التحتية والأطر التنظيمية للكفاءات البشرية، التي تضمن النمو المستدام لأنشطة الطيران المدني في المملكة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com