«الصحة» تكشف نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا

صروح – الرياض:

كشفت وزارة الصحة عن نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا في كافة المناطق السعودية، كما أعلنت عن تعافي 78 حالة جديدة من المصابين بالفيروس المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى 536028 حالة.

واستقر عدد الحالات الحرجة التي تتلقى العلاج في العناية المركزة عند 244 حالة وهو نفس العدد الذي تم تسجيله يوم أمس فيما بلغ إجمالي الوفيات بسبب كورونا في المملكة 8704.

وكشفت الصحة عن توزيع حالات التحصين بجرعتين من لقاح كورونا بين مناطق المملكة حيث تصدرت منطقة الباحة المركز الأول بنسبة 67.3 % فيما جاءت منطقة الرياض في المركز الثاني بنسبة 66.5 % وفي المركز الثالث جاءت المنطقة الشرقية بنسبة 65.8 ثم منطقة مكة المكرمة بنسبة 58.7 % ثم عسير بنسبة 56.5%.

وكانت أقل نسب المحصنين بجرعتين في مناطق الحدود الشمالية بنسبة 51 % والجوف بنسبة 49.4 % ونجران بنسبة 49.3%.

وكانت هيئة الصحة العامة “وقاية” أوضحت في وقت سابق أنه ثبت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض كوفيد-19 ومضاعفاته، حيث كان الأشخاص المحصنون (الذين تم تطعيمهم بجرعتين) أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة لا قدر الله، وتشير البيانات المحلية أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.

وحثت هيئة الصحة العامة الجميع على أهمية التحصين الكامل وسرعة تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، لما في ذلك من حماية لهم وتأثير إيجابي على المنحنى الوبائي والحفاظ على المكتسبات الوطنية في التصدي للجائحة، ويسرع بالعودة للحياة الطبيعية بمشيئة الله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com