قوة هجومية ودفاعية لدينامو كييف قبل مواجهة بايرن ميونيخ

سلط الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ الضوء على غريمه القادم في دوري أبطال أوروبا، فريق دينامو كييف الأوكراني.

يوم الأربعاء المقبل، سيلعب بايرن ميونيخ أول مباراة له على أرضه هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف بطل الدوري الأوكراني دينامو كييف.

وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن دينامو كييف قبل الجولة الثانية من دور المجموعات.

تعادل لا ينسى في 1999

التقى الفريقان 10 مرات من قبل في مسابقة أوروبية. كان الفريق الأوكراني صاحب اليد العليا في المواجهات المبكرة، بما في ذلك مواجهتي كأس السوبر الأوروبية عام 1975 (1-0 و2-0). منذ التسعينيات، تحول التفوق لصالح البايرن، حيث حقق البايرن خمسة انتصارات مقابل أربع هزائم.

هناك مواجهة سيتذكرها كبار السن بما يكفي، في مباراة الذهاب من نصف نهائي 1999، أعاد مايكل تارنات البايرن إلى المنافسة بضربة حرة من مسافة 30 مترًا لننهي الشوط الأول متقدمين بنتيجة 2-1، لكن دينامو بقيادة النجم المهاجم أندري شيفتشينكو، سجل هدفين.

لم يستسلم أوليفر كان ورفاقه، ركلة حرة رائعة من ستيفان إيفنبرغ (78) ورغبة يانكر المطلقة (88) جعلت النتيجة تصبح 3-3 في وقت متأخر. فاز بايرن في الإياب على ملعبنا 1-0 بفضل تسديدة رائعة من ماريو بازلر، لنصل للمباراة النهائية التي خسرناها 2-1 أمام مانشستر يونايتد.

لا هزيمة في الدوري ودوري الأبطال

يطير دينامو كييف إلى ميونيخ بعد الفوز 2-0 على روخ فينيكي مساء السبت، فاز رجال المدرب ميرسيا لوسيسكو بثمان مباريات من أصل تسع في الدوري وتعادلوا في واحدة، مما يجعلهم في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط.

في دوري أبطال أوروبا، بدأ دينامو كييف بالتعادل السلبي مع بنفيكا، الهزيمة الوحيدة هذا الموسم كانت في السوبر الأوكراني قبل أسبوع بنتيجة 3-0 أمام غريمه التقليدي شاختار دونيتسك.

قوة هجومية ودفاعية

يمتلك دينامو كييف فريق شاب (متوسط  الأعمار حوالي 25)، تألق أبطال أوكرانيا في الدوري المحلي بقوتهم الهجومية، حيث سجلوا 25 هدفًا في تسع مباريات فقط. سبعة أهداف عن طريق الهداف فيكتور تسيهانكوف. لم تتلق شباكهم سوى هدفين، يركز المدرب لوسيسكو على التوازن بين الهجوم والدفاع وعادة ما يعتمد على طريقة 4-2-3-1.

الأفضل في أوكرانيا

مع 16 لقبًا في الدوري الأوكراني بالإضافة إلى 13 لقبًا سوفيتيًا و13 لقبًا أوكرانيًا وتسعة ألقاب في الكأس السوفييتية، بالإضافة إلى فوزين بكأس الكؤوس الأوروبية، يعد دينامو كييف أنجح أندية كرة القدم في بلاده. تم تأسيس النادي عام 1927 وكان أحد الأعضاء المؤسسين لكل من الدوري السوفيتي وفيما بعد الدوري الأوكراني. مع شاختار، هما الفريقان الوحيدان الذان لم يهبطا أبدًا من الدرجة الأولى. دينامو هو واحد من أشهر الأندية الأوكرانية في العالم، حيث كان لديه أساطير مثل فاليري لوبانوفسكي وأوليج بلوخين وشيفتشينكو. يلعب الفريق مبارياته على أرضه في الملعب الأولمبي في كييف، والذي يستوعب 66 ألف متفرج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com