الشباب والهلال.. تعادل بعد 11 عاما

اكتفى فريقا الشباب والهلال بالتعادل 2ـ2 أمس، في نتيجة تحضر للمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009.
وتعود المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل 2ـ2 بين الفريقين إلى أكثر من 11 عامًا، وتحديدًا في الثالث من ديسمبر 2009، حيث تقابل الفريقان ضمن الجولة العاشرة، ويومها افتتح البرازيلي تياجو نيفيز التسجيل للهلال قبل أن يضيف محمد الشلهوب الهدف الثاني، لكن الشوط الثاني كان شبابيًا خالصًا وتمكن مارسيلو كماتشو من تعديل النتيجة وتسجيل هدفين للشباب.
وفي تفاصيل لقاء الأمس الذي جمع الفريقين ضمن جولة “هي لنا دار”، افتتح النيجيري أوديون إيجالو التسجيل للشباب، قبل أن يعادل الفرنسي جوميز للهلال من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني تمكن هتان باهبري من تسجيل الهدف الثاني للشباب، لكن علي آل بليهي أدرك التعادل.
وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 6 نقاط، فيما رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة.

جوميز.. 5 أهداف بالتخصص
وطد الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، علاقته في شباك الشباب بتسجيله هدفًا خلال المواجهة التي جمعت الفريقين أمس، ضمن جولة “هي لنا دار” السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاء الهدف في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، ليرفع جوميز رصيده التهديفي في مرمى الشباب إلى خمسة أهداف بعد أن سجل أربعة أهداف في ست مواجهات سابقة خاضها منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الهلالي موسم 2018ـ2019.

بيريرا.. صفراء في كل مباراة
نال البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بطاقة صفراء في ثلاث مباريات من أصل أربع شارك فيها، وكانت هذه المرة أمام الشباب، أمس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن جولة “هي لنا دار” السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وحصل بيريرا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 42 بداعي ادعاء السقوط للحصول على خطأ، وسبقها نيله بطاقتين صفراوين كانتا أمام الاتفاق والتعاون في الجولتين الثانية والخامسة.

المرة الأولى.. كنو أساسيّا
اعتمد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على محمد كنو، لاعب الوسط، في التشكيلة الأساسية أمام الشباب، أمس، وذلك للمرة الأولى في النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشارك كنو على حساب ناصر الدوسري، الذي كان أساسيًا في مباراة الاتفاق في الجولة الماضية.
وكان كنو قد ظهر بديلًا في مباراتين، الأولى أمام الطائي، ضمن الجولة الأولى، ولعب وقتها 23 دقيقة، والثانية في مواجهة الاتفاق في خامس جولات الدوري، وشارك فيها لمدة 15 دقيقة.

الوسط يتغير
واصل الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اعتماده على 9 لاعبين في التشكيلة الأساسية للمباراة الثانية، فيما أجرى تغييرين أمام الشباب، أمس، ضمن جولة “هي لنا دار”، السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتضمنت التغييرات خط الوسط مقارنة باللاعبين، الذين اعتمد عليهم البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، في مباراة الاتفاق الماضية، إذ زج بمحمد كنو على حساب ناصر الدوسري، فيما لعب الأرجنتيني لوسيانو فييتو بدلًا من سالم الدوسري. وغاب سالم الدوسري وناصر الدوسري عن لقاء الشباب بداعي الإصابة.

الهداف الخامس
لحق علي البليهي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بأربعة من زملائه سجلوا أهدافًا في النسخة الحالية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد إحرازه هدفًا في مرمى الشباب خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن جولة “هي لنا دار” السادسة من الدوري.
وقبل البليهي، تناوب أربعة لاعبين على إحراز أهداف الأزرق في 5 مباريات، وهم الفرنسي بافيتمبي جوميز “3 أهداف”، وصالح الشهري، والكوري جانج هيون سو، والمالي موسى ماريجا بواقع هدف لكل منهم.

إراحة الفرج
فضل البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إراحة سلمان الفرج، قائد الفريق، من المشاركة أمام الشباب في المباراة التي جرت، أمس، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن جولة “هي لنا دار” السادسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعافى الفرج من إصابة أبعدته عن المشاركة في لقاء الاتفاق الماضي، لكن البرتغالي جارديم استبعده من حساباته أمام الشباب سعيًا منه إلى إراحته حتى يكون في كامل جاهزيته في الجولات المقبلة. الشباب والهلال..
تعادل بعد 11 عاما

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com