جمعان العدواني: “برنامج الابتعاث” يُنمّي الانفتاح الثقافي

صرو – الرياض :

أوضح أستاذ إدارة الأعمال المشارك في جامعة الطائف الدكتور جمعان العدواني أن قرارات ابتعاث الطلاب والطالبات ضمن برنامج الابتعاث الثقافي، ستفتح آفاقاً جديدة من التطور والازدهار في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وقال: “ما نلاحظه من تطور معرفي واقتصادي وتقني فإن جزءاً منه كان نتيجة لمثل هذه البرامج المميزة، ومما لا شك فيه أن استمرار الابتعاث في التخصصات الفنية والثقافية سيساهم بشكل كبير في تلبية المبتعثين لاحتياجات سوق العمل”.

وأضاف: “للابتعاث اسهامات على المستوى الفردي كبناء فكر مختلف وشخصية تعتمد على نفسها، الأمر الذي يتكفل بتطوير وبناء الفرد والمجتمع، إلى جانب دوره في عملية نقل المعرفة من بعض الدول الرائدة إلى المملكة، ومشاركة التجارب والخبرات الدولية المختلفة وطرق التفكير، والتي تنعكس على نمو المجتمع الثقافي والاقتصاد المعرفي”.

كما بيّن الدكتور العدواني أن هذه الخطوة ستحقق التنمية الوطنية والاستدامة، وأكمل: “ابتعاث وزارة الثقافة لهذا العدد من الطلاب والطالبات في عدد من المجالات الإبداعية من شأنه تلبية احتياجات الوسط الثقافي من خلال كوادر مؤهلة، والتي ستؤدي إلى رفع مستوى الإبداع واستقطاب أفضل التجارب الثقافية في الدول الأخرى”. مؤكداً بأن هذا البرنامج من شأنه أن يعزز تقبل الثقافات والعادات والتقاليد الاجتماعية الأخرى، وينمي الانفتاح على الثقافات المختلفة بتجاربها المتعددة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com