اليابان تنسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021

صروح -الرياض :

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إن الاتحاد الياباني للعبة انسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021 بسبب حالة جائحة كوفيد-19 في البلاد.

وأضاف الفيفا في بيان “يمكن للفيفا أن يؤكد أنه تم إبلاغه اليوم من قبل الاتحاد الياباني لكرة القدم أنه بسبب وضع جائحة كوفيد-19 في البلاد ووضع الاستضافة، لم يعد بإمكانهم استضافة كأس العالم للأندية 2021”.

وكشف كيوتاكا سوهارا ، الرئيس التنفيذي للاتحاد الياباني لكرة القدم، عن انسحاب بلاده من استضافة البطولة بسبب معاناة البلاد من مشاكل مستمرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن سوهارا القرار من خلال مؤتمر صحفي افتراضي، وذلك عقب اجتماع مع مجلس الإدارة، اليوم الخميس، بحسب وكالة كيودو للأنباء اليابانية .

وأوضح سوهارا: “كان علينا اتخاذ القرار في هذا الوقت”، فيما قال كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، إنه كان يتعين على الاتحاد السحب من المدخرات وذلك بسبب غياب الجماهير عن مباريات المنتخب الياباني طوال العام الجاري..

وبعد استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في يوليو الماضي، كانت اليابان تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام عادة في ديسمبر، لكنها قررت التخلي عن حقها في الاستضافة بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com