بعد التأجيل .. الموعد الجديد لمباراة برشلونة وإشبيلية

قرر الإتحاد الإسباني تأجيل مباراة برشلونة وإشبيلية ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، وبسبب هذا الأمر هناك العديد من الصعوبات في إيجاد موعد جديد للمباراة.

ذكرت صحيفة “سبورت” أن كلاهما سيظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، مع مبارياتهما الأسبوعية المقابلة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه سيكون الحل قصير المدى هو العثور على موعد في الأسبوع الذي يلي توقف المنتخب الوطني في أكتوبر أو نوفمبر بعد أن قرر المجلس الأعلى للرياضة لصالح الإجراء الاحترازي الذي طلبته الليغا لتأجيل إشبيلية – برشلونة اعتبارًا من يوم السبت ، 11 سبتمبر، وبات الأمر متروك للهواء لإيجاد موعد جديد للمباراة.

الجدول الزمني الضيق الذي تخضع له الفرق يحول الموقف إلى لغز، حيث هناك عدد قليل من التواريخ التي يمكن أن تكون متاحة لتناسب هذه المباراة ، حيث حان الآن دور المسابقات الأوروبية التي تستمر أسبوعًا. بالإضافة إلى ذلك ، في نوفمبر وديسمبر سيكون هناك فجوة في المنتخبات الوطنية.

السوابق ليست جيدة على الإطلاق، حيث إذا تذكرنا، الموسم الماضي كان لا بد من تأجيل اليومين الأولين من برشلونة، لأن البلوجرانا أنهى الموسم في وقت لاحق بسبب لعب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في منتصف أغسطس.

وفي 6 يناير، أقيمت الجولة الثانية ضد أتليتيك، في حين تم تأجيل الجولة الأولى حتى 24 فبراير ضد إلتشي.

في حالة البحث عن ثغرة في التقويم قصير المدى، يجب أن يكون ذلك بعد فاصل اختيار: أكتوبر أو نوفمبر، حيث يبدأ دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل لبرشلونة وإشبيلية – وكذلك فياريال ، أحد المتأثرين بلعب مباراته ضد ديبورتيفو ألافيس – واستنفدت الفجوات خلال الأسبوع.

لهذا السبب، 13-14 أكتوبر أو 17-18 نوفمبر هي أوضح الأيام لتقديم المباراة، حيث يجب أن يكون الأربعاء أو الخميس هو التاريخ المختار ، حيث يجب السماح بـ 48 ساعة راحة بين المباريات.

بين الثلاثاء 30 نوفمبر والخميس 2 ديسمبر، لن يلعب برشلونة أي مباراة، لكنها تواريخ انطلاق الكأس ويشارك إشبيلية في الدور الأول ، بينما لن يظهر البلوجرانا إلا بعد مباراتين تصفيات مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، وهي الفرق الأربعة التي ستشارك في كأس السوبر الإسباني منتصف شهر يناير المقبل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com