توقف مباراة البرازيل والأرجنتين بعد تدخل السلطات الصحية البرازيلية

صروح – الرياض :

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية كرة القدم “كونميبول”، بيانًا رسميًا عن الأزمة التي شهدتها مواجهة المنتخب البرازيلي وضيفه الأرجنتيني، مساء اليوم، الأحد، على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساو باولو، ضمن تصفيات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وذكر اتحاد أمريكا الجنوبية في بيانه “بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم”.

أضاف البيان: “سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في فيفا، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها. هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية”، موضحا “تصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة للفيفا. جميع القرارات التي تتعلق بتنظيمها وتطويرها تصدر منها”.

وكان لاعبو المنتخب الأرجنتيني انسحبوا من أرضية ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساو باولو الذي يحتضن مواجهة نظيره البرازيلى، بعد دخول مسئولي السلطات الصحية البرازيلية لملعب اللقاء ومحاولتهم إخراج لاعبي التانجو القادمين من إنجلترا من المباراة بسبب خرقهم البروتوكولات الصحية بالقوة، وهو ما رفض زملاؤهم وعلى رأسهم القائد ليونيل ميسي.

وتوقف مواجهة المنتخب البرازيلى ونظيره الأرجنتينى بعد عدة دقائق من إنطلاقها، وذكرت شبكة ” FOX Sports Brasil” التلفزيونية، أنه تم إيقاف السوبر كلاسيكو بسبب مطالبة أفراد من منظمة “أنفيسا” وهي الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل، بإيقاف المباراة بسبب مشاركة لاعبي الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي.

وكانت شبكة “TYC” الأرجنتينية، قد ذكرت في وقت سابق إن السلطات البرازيلية تطالب رباعى المنتخب الأرجنتيني مارتينيز، بوينديا، لو سيلسو وروميرو بمغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف التقرير أن وكالة المراقبة الصحية في البرازيل أوصى بأن يجب خضوع أربعة لاعبين من المنتخب الأرجنتيني للحجر الصحي الإلزامي، يجب أن يبقى اللاعبون في عزلة لأنهم جميعًا يأتون من أوروبا ويلعبون كرة القدم الإنجليزية، نظرًا لأنهم أمضوا أقل من 14 يومًا في المملكة المتحدة، فسيتعين عليهم الامتثال لهذا الحجر الصحي الإلزامي في البرازيل.

ميسي: مايحدث وصمة عار نحن هنا منذ 3 أيام

نقلت صحيفة الماركا الإسبانية، تعليق قائد المنتخب الأرجنتينى ليونيل ميسى، على اقتحام السلطات الصحية البرازيلية ملعب مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الأرجنتين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، المقامة الآن على ملعب ساو باولو.

وأكدت “ماركا”، أن مهاجم باريس سان جيرمان، الغاضب قال بشكل واضح فى الميكروفونات الميدانية بالملعب : “هذا عار .. نحن هنا منذ ثلاثة أيام.. انتظروا بدء المباراة، لماذا لم يخبرونا من قبل لماذا لم يذهبوا إلى الفندق؟ العالم يراقبنا”.

وتوقفت مباراة في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بين البرازيل والأرجنتين بعد دقائق من انطلاقها اليوم الأحد بعدما اعترضت السلطات الصحية البرازيلية على مشاركة ثلاثة لاعبين من الأرجنتين تتهمهم بخرق قواعد الحجر الصحي.

وغادر لاعبو الأرجنتين أرض ملعب كورنثيانز بعد أن نزل المسؤولون إلى الملعب لإيقاف المباراة.

وتوجه اللاعبون إلى غرف الملابس رغم أن مدربي الفريقين إضافة إلى ليونيل ميسي قائد الأرجنتين وبعض لاعبي البرازيل تجمعوا في جانب من الملعب بعدها بلحظات لمناقشة الأمر.

ولم يتضح إذا كانت المباراة ستستمر.

وحدثت الواقعة بعد ساعات من قرار السلطات الصحية البرازيلية بضرورة عزل أربعة لاعبين من الأرجنتين فورا وعدم مشاركتهم في المباراة.

لكن ثلاثة منهم ظهروا ضمن تشكيلة الفريق.

وكشفت القائمة الرسمية للفريقين التي نشرها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) مشاركة إميليانو مارتينيز في حراسة المرمى وكريستيان روميرو في قلب الدفاع وجيوفاني لوسيلسو في الوسط.

والثلاثة ضمن أربعة لاعبين يحترفون في الدوري الانجليزي الممتاز.

واتهمت انفيسا، وهي الجهة المنظمة لقطاع الصحة بالبرازيل، اللاعبين الأربعة بخرق قواعد الحجر الصحي وفتحت تحقيقا.

وطبقا للوائح التي نشرتها انفيسا يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يوما التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عند وصولهم.

وقالت السلطات الصحية في وقت سابق في بيان “انفيسا تعتبر هذا الوضع تهديدا صحيا خطيرا ولذلك طلبت من السلطات الصحية المحلية وضع اللاعبين المذكورين فورا في الحجر الصحي ومنعهم من المشاركة في أي نشاط أو البقاء في الأراضي البرازيلية”.

لكن يبدو أن اللاعبين الأربعة ومن بينهم إميليانو بوينديا لم يواجهوا أي إجراءات وتم السماح لهم بالانتقال مع منتخب الأرجنتين من فندق الإقامة إلى ملعب كورنثيانز.

ويلعب بوينديا ومارتينيز مع أستون فيلا بينما يلعب لوسيلسو وروميرو مع توتنهام.

وسافرت تشكيلة الأرجنتين إلى البرازيل يوم الجمعة بعد يوم واحد من الفوز 3-1 على فنزويلا في كراكاس بتصفيات كأس العالم.

1
2
3
4
5

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com