أمير الشرقية يطلع على سير العملية التعليمية في مدارس المنطقة

استقبل مدير عام الخطوط السعودية والجبر

صروح – ارلياض:

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الطلاب والطالبات من أبناء المنطقة الشرقية بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح ليساهموا في بناء الوطن.

وأكد سموه على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والالتزام التام لضمان سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين، مشيداً سموه بما اتخذته وزارة التعليم من جهود وخطط لعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وقال سموه ” بلا شك أن الانقطاع عن الحضور الى المدارس بسبب جائحة كورونا كان له أثر على الطلاب لطول مدته، ولكن الجهود التي بذلتها الجهات المختصة في تنظيم العملية التعليمية، ساهمت في تخفيف آثار ذلك الانقطاع، ويبقى على عاتق أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات، الاهتمام بالتحصيل العلمي والالتزام بالتعليمات الصحية والتكاتف في هذه المرحلة من أجل تجاوز آثار الجائحة والانقطاع عن الحضور “.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الإثنين مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي يرافقه عدد من القيادات التعليمية بالمنطقة.

وقدم العتيبي لسمو أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن بداية العام الدراسي والخطط التي اتخذتها إدارة التعليم بالمنطقة لضمان سير العملية التعليمية في ظل الظروف الصحية الراهنة. كما حضر الاستقبال عدد من الطلاب

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الإثنين مدير عام الخطوط السعودية معالي المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر والوفد المرافق له.

وأكد سموه على أهمية النقل الجوي كرافد من روافد التنمية وعاملاً هاماً لدعم الاقتصاد الوطني، وقال سموه ” قطاع النقل الجوي شهد في الآونة الأخيرة تطوراً كبيراً وتنافساً بين الشركات الوطنية لخدمة المسافرين بدعم من قيادة هذه البلاد ” حفظها الله “، والخطوط السعودية تعد عنصرا رئيساً في منظومة النقل الجوي كونها تمتلك الأسبقية في هذا المجال، إضافة إلى الإمكانيات الكبيرة والكوادر المؤهلة “.

من جانبه قدم المهندس إبراهيم العمر لسموه تقريراً عن سير رحلات الخطوط السعودية في المنطقة الشرقية والجهود التي تبذلها الشركة لخدمة أكبر عدد ممكن من المسافرين من خلال مطار الملك فهد الدولي وبقية مطارات المنطقة، كما قدم العمر الشكر والإمتنان لسمو أمير الشرقية على الاستقبال والتوجيهات والمتابعة لأعمال “الخطوط السعودية” في المنطقة.

من جهة اخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رجل الأعمال عبداللطيف بن حمد الجبر بمناسبة فوز مجمع حمد الجبر التعليمي ومجمع نوره الجبر التعليمي لبنات في الأحساء بجائزة حمدان بن راشد الايسيسكو التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في العالم الإسلامي للعام 2020/2021.

وأشاد سموه بما يقدمه رجال الأعمال في المنطقة من أعمال خيرة وتشييد مراكز تعليمية تساهم في خدمة أبناء وبنات المنطقة بصفتهم رأس المال الذي يجب الاستثمار فيه لخدمة الوطن وتطوير قدرات أبنائه .

ورفع عبداللطيف الجبر الشكر لسموه الكريم على دعمه ومساندته لكل ما يقدم من أعمال مجتمعية في المنطقة مؤكداً بأن هذا النجاح بعد توفيق الله يعود لدعم سموه حيث كان متابعاً للمشروع منذ انطلاقته حتى تم تدشينه من قبل سموه.

1
2

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com