لاعبو الأرجنتين يواجهون استفسارات صحية قبل مباراة البرازيل

صروح – الرياض:

يزور مسؤولو صحة برازيليون المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم للتحقيق في ما إذا كان لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز انتهكوا قواعد الحجر الصحي الخاصة بكوفيد-19 قبل مباراة الفريقين غدا الأحد في تصفيات كأس العالم.

وسافرت تشكيلة الأرجنتين إلى البرازيل يوم الجمعة بعد يوم واحد من الفوز 3-1 على فنزويلا في كراكاس بتصفيات كأس العالم.

وتضم التشكيلة أربعة لاعبين جاءوا من إنجلترا وهم إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز من أستون فيلا وثنائي توتنهام هوتسبير جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو.

وطبقا للوائح التي نشرتها انفيسا، وهي الجهة المنظمة في قطاع الصحة بالبرازيل، فإن يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال الأربعة عشر يوما التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عند وصولهم.

وقال مسؤول من أمانة ساو باولو لرويترز “تم إخطارنا من قبل انفيسا وسيتوجه المسؤولون إلى الفندق حيث يقيم اللاعبون للتحقق من اتباع الإجراء الصحيح”.

وذكر موقع يو.او.إل البرازيلي الإخباري على الإنترنت أن في حالة عدم تقديم اللاعبين الأربعة وثائق تظهر أنهم تلقوا إعفاء من الحجر الصحي، سيتم منعهم من المشاركة في مباراة البرازيل.

ومن المنتظر أن تلتقي البرازيل والأرجنتين باستاد كورنثيانز في الجولة الثامنة من بين 18 جولة في تصفيات كأس العالم.

وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات قطر 2022، بفارق ست نقاط عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني. وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.

وهناك غضب في أمريكا الجنوبية من حرمان العديد من الفرق من لاعبين مؤثرين في ثلاث مباريات تقام هذا الشهر بالتصفيات.

وتلعب البرازيل بدون تسعة لاعبين في مباراة الأرجنتين، كما فقدت منتخبات أخرى في أمريكا الجنوبية لاعبين بسبب قرار بعض الأندية الأوروبية عدم السماح للاعبيها بالسفر إلى القارة.

وفي حالة سفرهم كان سيتعين على هؤلاء اللاعبين الخضوع للحجر الصحي فور عودتهم ولم ترغب الأندية في خسارة لاعبيها في مباريات بالدوري المحلي.

وانتقد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين القرار في وقت سابق من يوم السبت وقال إنه يقوض نزاهة كرة القدم الدولية.

وقال سكالوني “إذا استمر الوضع بالشكل الحالي فان المنافسة لن تكون عادلة وهذا أمر بالغ الوضوح”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com