أكثر من 6 ملايين عبوة ترد لمهرجان بريدة للتمور خلال 30 يوماً

صروح – متابعات

كشف مهرجان بريدة للتمور أن كميات التمور الواردة للمهرجان بلغت أكثر من 6,948,682 عبوة تمر، تزن العبوة 3 كيلوجرامات، محملة بأكثر من 40,325 سيارة تزن الواحدة منها 27,794,728 كيلوجراماً من التمور ، وذلك خلال 30 يوماً منذ انطلاق موسم جني التمور وبيعه في صفقات تجارية بين المزارعين والتجار والمستهلكين داخل مدينة التمور ببريدة .
وفيما يستمر توافد كميات التمور، هناك اعتدال بالأسعار وتنوع في التمور، يتصدرها السكري، فالصقعي، والمجدول، والخلاص، والونانة، والشقراء، ونبتة علي، والمكتومي، والعسيلة، وغيرها من الأصناف التي تقدر بأكثر من 45 صنفا من التمور .
ويعد مهرجان بريدة للتمور الأكبر على مستوى العالم كتجمع اقتصادي زراعي موسمي من حيث صفقات البيع التي تتم داخل ساحات السوق، كما يقام على هامشه فعاليات متنوعة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، ويضم عددًا من الأنشطة والبرامج التي تُعنى بالتمور ومشتقاتها، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة و 70 أسرة منتجة .
كما يشارك في المهرجان أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة، ويقدم مجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة والمعارض التي تُعنى بالتمور ومشتقاتها، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية بمركز النخلة بمدينة التمور وبمنتجع ديرتي الريفي، مع ما يقدمه المهرجان من برامج ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com