6 مليارات تشكيلة البريميرليج

بلغت القيمة الإجمالية للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريميرليج 6.112 مليار جنيه، وجاءت في المقدمة تشكيلة نادي مانشستر سيتي بـ 934.47 مليون، بينما تراجع أرسنال إلى المركز السابع بـ 493 مليونًا، على الرغم من أنه كان الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية الذي أغلق أبوابه الأحد الماضي.
وكشفت إحصائية، نشرتها صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، أمس، عن أن سيتي على الرغم من قلة صفقاته إلا أنه أنفق وحده 100 مليون في لاعب واحد، هو جاك جرليش قادمًا من أستون فيلا، لكنه لم يكسب من لاعبيه المغادرين الذين انتقلوا مجانًا لانتهاء عقودهم، ومنهم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والإسباني إيريك جارسيا اللذين انضما إلى برشلونة. وحلَّ ثانيًا في التشكيلة الأغلى مانشستر يونايتد بـ 834.5 مليون، بعد أن ضمَّ البرتغالي كريستيانو رونالد أخيرًا. وتقدم تشيلسي إلى المركز الثالث بـ 793.35 مليون، بفارق طفيف عن ليفربول صاحب الـ 791.55 مليون. واستفاد توتنهام من تصدر هاري كين قائمة اللاعبين أكثر قيمةً بـ 108 ملايين، ليصعد إلى المركز الخامس بـ 627.3 مليون.
وبحسب الصحيفة، فإن الفوارق الكبيرة بدأت تظهر في المراكز الأربعة الأخيرة التي جمعت فقط 569.53 مليون، منها الأندية الثلاثة الصاعدة، وهي برينتفورد وواتفورد وبيرنلي.
وإجمالًا سجل 13 ناديًا خسائر في موسم الانتقالات، تقدمها أرسنال بصافي 121 مليونًا. أما أكبر الرابحين فكان أستون فيلا وساوثهامبتون بـ 19مليونًا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com