السعودي يستهدف التاريخ أمام الإيفواري

يدشن المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، الخميس، مشواره في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد غياب عن المحفل الأولمبي دام 24 عاماً، بمواجهة نظيره ساحل العاج، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، على ملعب نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية.
ويحل الأخضر في المجموعة الرابعة في دورة الألعاب، رفقة منتخبات ساحل العاج وألمانيا والبرازيل، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إلى الأدوار الإقصائية.
ويأمل المنتخب السعودي في تحقيق أول انتصار أولمبي في تاريخه، حيث لم يكسب أي انتصار خلال مشاركتيه السابقتين نسختي 1984 و1996.
وبدأ الأخضر تحضيراته للمشاركة الأولمبية، منذ أكتوبر 2020، بمعسكر إعدادي احتضنته الدمام شرق السعودية، واستمرت استعداداته عبر 6 مراحل، آخرها كان المعسكر الإعدادي في رومانيا قبل المغادرة إلى طوكيو.
وتأهل الأولمبي إلى أولمبياد «طوكيو 2020»، بعد نيله أحد المقاعد المؤهلة في كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند يناير 2020، والتي حلّ في المركز الثاني خلالها.
وسيلعب المنتخب السعودي مواجهته الثانية، الأحد، أمام المنتخب الألماني على أن يختتم دور المجموعات، الأربعاء، بمواجهة منتخب البرازيل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com