الرجاء يسقط شبيبة القبائل ويتوج بطلا للكونفدرالية الأفريقية

توج فريق الرجاء المغربي بطلا لبطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه (2 1) على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، في النهائي الذي جمع الفريقين، يوم السبت، على ملعب استاد الصداقة بمدينة كوتوني البنينية.

تقدم الرجاء بالهدف الأول عن طريق سفيان رحيمي مع الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى كرة بينية رائعة وانفرد بحارس الشبيبة ليسكنها الشباك مباشرة، وكادت أن تلغى بداعي التسلل، ولكن تقنية الفيديو أثبتت صحة الهدف.

وفي الدقيقة الـ14 سجل بين مالانغو الهدف الثاني بعد تلقيه الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوبها بيسراه قوية في شباك شبيبة القبائل.

وفي الدقيقة 46، قلص زكرياء بولحية الفارق لصالح شبيبة القبائل بالهدف الأول بتصويبة قوية من داخل منطقة جزاء الرجاء.

وشهدت المباراة في نهايتها العديد من الأحداث المثيرة ومحاولات قوية من الفريق الجزائري لإدراك التعادل، ولكن الحكم أطلق صافرته معلنا تتويج الرجاء باللقب.

وتأهل الرجاء إلى نهائي البطولة بعد عبور فريق بيراميدز بعد انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح بنتيجة 5-4 تأهل بطل المغرب على حساب الفريق المصري.

بينما تأهل شبيبة القبائل إلى نهائي الكونفدرالية بعد الانتصار على القطن الكاميروني بخماسية لهدف بمجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا، حيث فاز بطل الجزائر على بطل الكاميرون في عقر داره بهدفين مقابل هدف، وعاد وتفوق في ملعبه بثلاثية نظيفة.

وسيلتقي الرجاء مع الفائز من مباراة الأهلي وكايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا في نهائي دوري الأبطال، على لقب السوبر الأفريقي، في وقت لاحق سيحدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com