“اختلال” إلكتروني لوزارة الطرق الإيرانية ونفي تعرض السكك الحديد لهجوم معلوماتي

صروح- الرياض:

أعلنت وزارة الطرق الإيرانية السبت تسجيل “اختلال” في أنظمة كمبيوتر عائدة لها، وذلك بعد ساعات من نفي مؤسسة السكك الحديد تعرض خدماتها لهجوم معلوماتي، غداة تقارير عن اضطراب حركة القطارات في البلاد.

وأفادت وزارة الطرق والتنمية الحضرية إن “الخبراء يحققون في اختلال معلوماتي في أنظمة الكمبيوتر”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وأوضحت الوزارة أن الاضطراب وقع قبل ظهر اليوم (07,30 ت غ)، وأدى الى تعطّل موقعها الالكتروني ومواقع أخرى مرتبطة به. وحتى الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، كان الولوج الى الموقع الالكتروني للوزارة متعذرا.

وفي وقت سابق اليوم، نفى المتحدث باسم مؤسسة السكك الحديد الوطنية صادق سكري، تعرضها لأي هجوم معلوماتي.

وأوضح “لم يطل أي اضطراب أو هجوم معلوماتي قطارات الركاب أو البضائع أو قطارات ما بين المدن”، وذلك في تصريحات أوردتها وكالة “إسنا”.

وكانت المؤسسة أكدت ليل أمس في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، أن حركة القطارات تمضي وفق الجداول المحددة “من دون أي مشاكل”.

وأتى ذلك في أعقاب نشر وكالة “فارس” الجمعة تقريرا عن “فوضى غير مسبوقة” في المحطات، متحدثة عن تأخر أو إلغاء مئات رحلات القطارات.

وأضافت في التقرير الذي تم حذفه لاحقا من موقعها الالكتروني، أن هذا الاضطراب في حركة النقل سببه “اضطراب واسع في أنظمة الكمبيوتر، يرجح أنه بسبب هجوم معلوماتي”.

وتضمن التقرير المحذوف صورة لم يحدد مصدرها أو مكان التقاطها، للوحة الكترونية لرحلات المغادرة والوصول، مع عبارة “تم إلغاؤها” الى جانب كل منها. وظهرت على اللوحة أيضا عبارة “تأخير مطوّل بسبب هجمات معلوماتية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com