أمير منطقة الرياض يرأس اجتماع مجلس المنطقة لدورته الثالثة لعام 1442هـ

صروح – متابعات

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة اليوم جلسة المجلس الثانية لدورته الثالثة لعام 1442هـ في مكتب سموه بقصر الحكم عبر الاتصال المرئي.
واستهل سموه الاجتماع بحمد الله عز وجل على ما تحقق في هذا الوطن وما تنعم به هذه البلاد من نعم كثيرة في ظل رعاية كريمة ودائمة من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، مثمنًا لأعضاء المجلس جهودهم التي يبذلونها في إعداد الدراسات وبلورة المقترحات النافعة.
عقب ذلك استعرض الاجتماع جدول أعمال الجلسة والذي تضمن محضر اجتماع الدورة السابقة وما صدر من توصيات وقرارات حيالها، ثم قُدم عرض مرئي عن تحسين جودة الأحياء السكنية بمدينة الرياض، ومناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق الذي تضمن العديد من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بالنواحي التنموية والخدمية، التي تمت الموافقة عليها بعد استيفائها للمعايير والشروط الخاصة بذلك.
كما اطلع المجلس على مشروع نظام جائزة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض (للتميز والتفوق العلمي) واللوائح التنظيمية المتعلقة بذلك.
كذلك استعرض المجلس برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف” الخاص بدعم صغار المنتجين الزراعيين في القطاعات الزراعية المختلفة، وقد أشاد المجلس بمثل هذه المبادرات والمشاريع التي تدعم البرامج الزراعية في المنطقة، مؤكدًا على أهمية إقامة المعارض المصاحبة لها للتسويق لهذه المنتجات.
بعد ذلك نظر المجلس لعدد من الموضوعات الصحية والإعلامية والمتعلقة بشؤون الأسرة خاصة ما يتعلق بمبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حيال فكرة تنفيذ حملة تهتم بكبار السن وتهدف إلى محو الأمية الرقمية والرفع من ثقافة كبار السن في هذا المجال وتقديم البرامج والوسائل التوعوية المختلفة لهم، وقد أشاد المجلس بهذه المبادرة وأوصى بضرورة التوسع في هذا الشأن والاستفادة من البرامج كافة التي تخدم هذه الفئة الغالية.
كذلك استعرض المجلس المشروع المقدم من اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمجلس المنطقة بالتعاون مع جامعة المجمعة حيال فكرة إنشاء حاضنة الأعمال في المحافظات لتنمية رأس المال البشري وتمكين أبناء وبنات المنطقة من بناء مشاريع ريادية ذات أثر اجتماعي واقتصادي بما يخدم أبناء المحافظات وذلك من خلال التعاون مع الغرفة التجارية بالرياض، وقد أشاد المجلس بفكرة المشروع وأوصى بضرورة استكمال العمل على تأسيسه مع الشركاء.
ونوه أمين مجلس منطقة الرياض المكلف عادل بن عبدالمحسن الحمدان بما يوليه سموه لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والعمل على تحقيق جوانب التنمية لخدمة المنطقة وأهاليها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com