سجل مروّع يزعج شمايكل أمام كين

سيحاول الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس المرمى، تفادي تفوّق الإنجليزي هاري كين، المهاجم، تاريخيًا أمامه، حين يتواجه منتخباهما غدًا في نصف نهائي كأس أوروبا “يورو 2020”.
وتجمع مباراتان، على الأقل، سنويًا شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي الإنجليزي، بكين، مهاجم توتنهام هوتسبر المنتمي إلى الدوري ذاته. وأحرز كين 14 هدفًا في شباك شمايكل، جعلت الأخير ضحيّته الأولى بين الحراس.
وتتخطى أهداف المهاجم الإنجليزي ضد حارس ليستر سيتي أهدافه أمام أي فريق آخر طوال مسيرته، علمًا أنه أحرز ثلاثة أهداف أخرى أمام الفريق ذاته لكن في شباك حارسين آخرين.
في الوقت ذاته، استقبلت شباك شمايكل أهدافًا من توتنهام، الذي يعدّ كين هدافه وأحد قادته، أكثر من أي فريق آخر، بواقع 30 هدفًا في 14 مباراة.
ودشّن الهدّاف الإنجليزي علاقته مع شباك شمايكل وليستر سيتي بهدفٍ لفريق ميلوول، حين استعاره الأخير من توتنهام في النصف الثاني من موسم الدرجة الإنجليزية الأولى 2011ـ2012.
واستعار ليستر سيتي ذاته كين، حيث زامل شمايكل في النصف الثاني من موسم الدرجة الأولى 2012ـ2013.
وعندما صعد فريق شمايكل إلى الدرجة الممتازة موسم 2014ـ2015، أمطره كين بثلاثية “هاتريك” في فوز توتنهام 4ـ3 خلال الدور الثاني.
وأتبعها بـ 10 أهداف ضد الحارس ذاته، آخرها هدفٌ قبل أقل من شهر ونصف، في فوز فريقه 4ـ2 خلال الجولة الأخيرة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

هولماند يغير الخطة
يدخل منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم مبارياته في كأس أوروبا بخط دفاع ثلاثي بدءًا من مواجهة بلجيكا في ثاني جولات المجموعة الثانية.
وتخلّى الدنماركي كاسبر هولماند، مدرب المنتخب، عن خط الدفاع الرباعي بعد خسارته جهود كريستيان إريكسن، صانع الألعاب، الذي أصيب بأزمة قلبية أمام فنلندا في الجولة الأولى وغاب عن باقي المباريات.
وبدلًا من تعويض إريكسن بلاعب وسط مهاجم، اعتمد هولماند على يانيك فيسترجارد قلب دفاع ثالث بجوار سيمون كيير وأندرياس كريستنسن.
وخسر الدنماركيون أول مباراة بعد تغيير الطريقة، 1ـ2 أمام بلجيكا، لكنهم انتصروا في المباريات الثلاث التالية، على روسيا 4ـ1، وويلز 4ـ0، والتشيك 2ـ1.

7 دنماركيين في إنجلترا
تحتوي قائمة المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، الذي يواجه نظيره الإنجليزي غدًا في نصف نهائي كأس أوروبا، على خمسة لاعبين خاضوا الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، واثنين ينضمان إليه الموسم المقبل.
ويشغل أربعة لاعبين، من فرق إنجليزية، مواقع في التشكيل الدنماركي الأساسي، هم أندرياس كريستنسن، مدافع تشلسي، ويانيك فيسترجارد، مدافع ساوثامبتون، وبيير إيميل هويبيرج، لاعب وسط توتنهام هوتسبر، إضافةً إلى كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر سيتي.
ويجلس احتياطيًا يواكيم أندرسن، المدافع، الذي مثّل فولهام الموسم الماضي معارًا من ليون الفرنسي.
ويجاوره، على مقاعد الاحتياط، كريستيان نورجارد، وماتياس ينسن، لاعبا وسط برينتفورد، الذي صعد أواخر مايو الماضي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com