خلال 20 عاما إنجلترا 2021 .. الأفضل

حقق منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم النتيجة الأفضل في مسيرته خلال 20 عامًا الماضية في بطولة الأمم الأوروبية بعد وصوله إلى نصف النهائي الذي يواجه فيه نظيره الدنماركي غدًا على ملعب ويمبلي في لندن.
وفي مشاركاته الأربع الماضية عام 2000 خرج المنتخب الإنجليزي من دور المجموعات بعد أن حقق انتصارًا وخسارتين. وفي 2004 وصل إلى ربع النهائي وواجه المنتخب البرتغالي ليخرج بركلات الترجيح.
ولم يشارك المنتخب الإنجليزي في نسخة 2008 بعد أن خرج من التصفيات.
وعاد إلى المشاركة في بطولة يورو 2012 ووصل إلى الدور ربع النهائي حينما واجه إيطاليا آنذاك ليخسر بنتيجة 2ـ4.
وأخفق منتخب إنجلترا في بطولة 2016 التي جرت في فرنسا حينما خرج من دور الـ 16 بعد خسارته أمام أيسلندا بنتيجة 1ـ2. ويبحث المنتخب الأبيض خلال مواجهة غدٍ عن بلوغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه. وسجل هجوم الإنجليز خلال النسخة الجارية 8 أهداف، اثنين في دور المجموعات ومثلهما أمام منتخب ألمانيا في دور الـ 16. واكتسح منتخب أوكرانيا في الدور ربع النهائي بـ4 أهداف. فيما لم تستقبل شباكه أي هدف خلال المواجهات الخمس الماضية.

سانشو يحقق حلم الطفولة
أعرب جادون سانشو، لاعب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، عن سعادته البالغة بتمثيل منتخب بلاده والمساهمة في بلوغه المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية 2020.
وقال سانشو خلال مقابلة مع برنامج “ليونز دين” على موقع يوتيوب: “هو شيء كنت أحلم به وأنا طفل، ارتداء القميص من أجل عائلتي، هو شرف كبير بالفعل بالنسبة لي”.
وأضاف “أعدّ نفسي محظوظًا، تمثيل إنجلترا في بطولة كبرى هو حلم صار حقيقة، ممتن لكل الفرص التي حصلت عليها”.
وبعد انتهاء البطولة القارية مباشرة، سينتقل سانشو إلى مانشستر يونايتد قادمًا من بوروسيا دورتموند.

استمرار ساوثجيت
أبدى هاري ماجواير، مدافع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، تأييده لفكرة تجديد عقد جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب، وذلك بعدما أشاد بدعمه له داخل الملعب وخارجه العام الماضي.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أنه مع نهاية عقد ساوثجيت الحالي مع المنتخب الإنجليزي بعد كأس العالم 2022 في قطر، فإن مارك بلينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة، كشف عن رغبة اتحاده في تجديد عقد ساوثجيت، الأمر الذي يؤيده ماجواير.

المواجهة الثانية
يواجه منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم نظيره الدنماركي غدًا ضمن مباريات الدور نصف النهائي لأمم أوروبا، والتي تُجرى على ملعب ويمبلي في لندن.
ويعد اللقاء الثاني بين المنتخبين في بطولة أمم أوروبا.
وجرت المواجهة الأولى في نسخة 1992 في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي 0-0. وعلى صعيد المواجهات في جميع المنافسات التقى المنتخبان في 21 مواجهة انتصر إنجلترا في 12 وخسر 4 فيما حضر التعادل في 5 مواجهات.

ساكا يعود
أكد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أن لاعب خط الوسط بوكايو ساكا سيكون في كامل اللياقة وجاهزًا للمشاركة في مباراة الفريق في الدور قبل النهائي لبطولة أمم أوروبا أمام الدنمارك غدًا بعد غيابه عن المواجهة مع أوكرانيا في دور الثمانية بسبب الإصابة.
وتعرض ساكا لإصابة خفيفة خلال تدريبات المنتخب الإنجليزي الجمعة الماضي وغاب عن فوز فريقه 4-0 على نظيره الأوكراني السبت الماضي إذ شارك جادون سانشو بدلًا منه.
وقال ساوثجيت: يفترض أن يكون مستعدًا، لقد أعلن أنه جاهز للمشاركة في مباراة أوكرانيا الماضية. خلال 20 عاما
إنجلترا 2021 .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com