إسبانيا تتسلح بخطة برشلونة

يثبِّت المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، خطة “4ـ3ـ3” التي يشتهر بها فريق برشلونة، أحد أقطاب اللعبة في بلاده، خلال مشاركته الحالية في يورو 2020.
وينتظر أن يتسلح بها لويس إنريكي، مدربه، في مواجهة إيطاليا، اليوم، في نصف نهائي البطولة.
وبوصفه لاعبًا سابقًا في برشلونة، يعوّل إنريكي على تلك الخطة كثيرًا، خلال ولايتيه السابقة والحالية مع المنتخب الإسباني. وطبق إنريكي تلك الخطة في 13 من أصل 17 مباراة له مع منتخب بلاده، فيما اعتمد على “4ـ1ـ4ـ1” في مباراتين، و”4ـ2ـ3ـ1” في مثلهما، طبقًا لموقع “ترانسفيرماركت” المتخصص في إحصاءات كرة القدم.
وعلى طريقة برشلونة، يبدأ المدرب مباريات إسبانيا في اليورو بمثلث مقلوب في الوسط، خلف ثلاثي هجومي مكون من رأس حربة وجناحين.
ويكيف تشكيلته على هذه الخطة، مهما واجهته غيابات لأي ظروف كانت. وتبادل 21 من أصل 24 لاعبًا في قائمة المنتخب الإسباني الظهور خلال مبارياته الخمس في اليورو، دون تغيير في نظام اللعب الذي يعتمده إنريكي.

سارابيا مهدد بالغياب
يواجه المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم نظيره الإيطالي، اليوم، في نصف نهائي يورو 2020، مهددًا بفقدان خدمات بابلو سارابيا، الجناح الأيمن. وطبقًا لوسائل إعلام إسبانية، غاب سارابيا عن مران أمس، بداعي استمرار شكواه من آلام في الفخذ الأيمن، على الرغم من استبعاد الأشعة تعرضه لتمزق عضلي. وأدت تلك الإصابة إلى استبدال سارابيا بين شوطي مباراة إسبانيا وسويسرا في ربع النهائي. على صعيد متصل، عاد إيميريك لابورت، المدافع، إلى التدريبات، بعد غيابه عنها أمس الأول لمتاعب عضلية أيضًا.

موراتا ورويز يصطدمان بالزملاء
يواجه ألفارو موراتا، وفابيان رويز، ثنائي المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، اليوم، في نصف نهائي يورو 2020، سبعة من زملائهما في فريقي يوفنتوس ونابولي الإيطاليين. ويلعب موراتا ضد رفاقه في يوفنتوس، جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، ثنائي الدفاع، وفيديريكو كييزا، الجناح، وشيرو إيموبيلي، المهاجم. وفي حالة مشاركته، سيصطدم رويز بلورينزو إنسيني، الجناح، وجيوفاني دي لورينزو، الظهير الأيمن، اللذين يشاركانه غرفة ملابس نابولي، فضلًا عن أليكس ميريت، حارس مرمى المنتخب الإيطالي البديل. 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com