13 نصف نهائي.. إيطاليا تفوز 69%

يعوِّل المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم على سجلّاته السابقة، لتخطي نظيره الإسباني، اليوم، في نصف النهائي الـ 14 له إجمالًا، والخامس في بطولات أمم أوروبا تحديدًا.
وعَبَرَ الأزوري هذا الدور في جميع البطولات، التي خاضها على مختلف الأصعدة، 9 مرات “69.2 في المئة من الإجمالي”، مقابل 4 إخفاقات فقط. ويبحث الأزرق عن تخطي نصف نهائي أمم أوروبا للمرة الرابعة، بعد نسخ 1968، التي حقق لقبها، و2000 و2012، وتفادي سيناريو 1988 حين غادر في الخطوة قبل الأخيرة على يد الاتحاد السوفييتي. ومن أصل 8 مرات بلغت فيها هذا الدور في كؤوس العالم، سقطت إيطاليا في نسختي 1978 و1990 فقط، فيما مرّت إلى المباراة النهائية في بقية المناسبات. وفي كأس القارات، خاضت نصف النهائي مرة واحدة، في نسخة 2013، انتهت بخسارتها.

إيمرسون أساسيّا.. الأزوري لا يخسر
فاز المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم بـ 12 من أصل 13 مباراة بدأها إيمرسون بالميري، ظهيره الأيسر، الذي ينتظر مشاركته أساسيًا أمام إسبانيا، اليوم، في نصف نهائي يورو 2020، لتعويض ليوناردو سبيناتزولا، زميله المصاب.
وخاض إيمرسون، البرازيلي الأصل، 17 مباراة مع المنتخب الإيطالي، منذ بدء مسيرته الدولية في عام 2018، 13 منها بصفة أساسية.
وانتصر المنتخب الملقب بـ “الآزوري” في 12 مباراة منها، بينما تعادل في واحدة سلبيًا أمام بولندا في مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2020ـ2021.
وفي 4 مباريات دخلها بديلًا، حقق الطليان 3 انتصارات، مقابل هزيمة واحدة تعود لأولى مشاركات إيمرسون دوليًا.

بريش.. الظهور الخامس
يظهر الألماني فيليكس بريش، حكم الساحة، للمرة الخامسة في يورو 2020، حين يدير مباراة المنتخبين الإيطالي والإسباني، اليوم، في نصف نهائي البطولة.
وكلّف الاتحاد الأوروبي للعبة بريش، البالغ 45 عامًا، بقيادة المباراة، التي يحتضنها ملعب ويمبلي، في لندن، العاصمة الإنجليزية.
وضبطت صافرة الحكم الألماني مباراتين في مرحلة المجموعات، الأولى بين بلجيكا وفنلندا، والثانية بين هولندا وأوكرانيا، إلى جانب مباراة في ثمن النهائي بين بلجيكا والبرتغال، وأخرى في دور الـ 8 بين إنجلترا وأوكرانيا.

كييزا يعوض والده
يعوِّض إسهام الإيطالي فيديريكو كييزا، الجناح، في تأهل منتخب بلاده الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي يورو 2020، إنريكو، والده، عن الإخفاق في نسخة 1996.
واقتصرت مشاركات إنريكو كييزا، المهاجم المعتزل، في أمم أوروبا، على نسخة 1996، التي احتضنتها إنجلترا.
وآنذاك فشل مع زملائه في العبور بالمنتخب الإيطالي من دور المجموعات.
وبعد 25 عامًا، يطمح نجله إلى قيادة “الآزوري” لبلوغ المباراة النهائية لأمم أوروبا على الأراضي الإنجليزية التي أجهضت حلم والده سابقًا.

الرابعة.. هدف دوناروما
يتطلع الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب بلاده الأول لكرة القدم، إلى الحفاظ على نظافة شباكه، للمرة الرابعة في يورو 2020، أملًا في التأهل إلى نهائي البطولة.
ولتحقيق ذلك، يتعين على حارس المرمى، الذي تؤكد تقارير انضمامه إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عقب انتهاء اليورو، حرمان لاعبي المنتخب الإسباني من هزّ شباكه، اليوم، في نصف النهائي.
ويحتل دوناروما المركز الثاني على لائحة أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافه الشباك في اليورو، بالشراكة مع البلجيكي ثيبو كورتوا، فيما يعتلي الإنجليزي جوردان بيكفورد الصدارة بالعلامة الكاملة من 5 مباريات.

الإعلام يرشح جورجينيو
رشَّحت صحيفة “جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية جورجينيو، لاعب وسط منتخب بلادها الأول لكرة القدم وفريق تشيلسي الإنجليزي، للفوز بجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” للعام الجاري، حال التتويج بيورو 2020.
وعدّت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الأول، إحراز إيطاليا اليورو، إلى جانب تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا 29 مايو الماضي، عاملين يزكّيان إمكانية تسمية جورجينيو أفضل لاعبي القارة العجوز.
وغاب الطليان عن تلك الجائزة منذ حصول فابيو كانافارو، المدافع السابق، عليها في 2006. 13 نصف نهائي..
إيطاليا تفوز 69%

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com