جارديم يتواجد في مقر الهلال ويتفقد مرافقه

صروح – الرياض:

زار مقر نادي الهلال اليوم السبت البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وتفقد مرافق النادي تأهباً لانطلاق تحضيرات الفريق للموسم الرياضي الجديد.

حيث التقى جارديم بفهد المفرج نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال واجتمع بالإدارة التنفيذية لكرة القدم ، بعد انقضاء فترة حجره الصحي إثر وصوله من خارج المملكة.

وبدأ جارديم المولود في فنزويلا، مسيرته التدريبية في 1998، وواصل التنقل بين أندية بلاده حتى وصوله إلى دكة سبورتنغ براغا في 2011 قبل أن يبدأ أول مغامرة خارجية مع أولمبياكوس اليوناني ويعود بعدها إلى سبورتنغ لشبونة ومنه إلى موناكو الفرنسي.

وتولى ليوناردو تدريب موناكو على فترتين، إذ انتهت الأولى في أكتوبر 2018 بعدما أقيل بسبب سوء نتائج فريق الإمارة، قبل أن يعود مجدداً لقيادة ذات الفريق في يناير 2019 عقب إقالة تيري هنري من منصبه، لكن التجربة الثانية لم تستمر أبعد من ديسمبر من ذلك العام.

وطوال مسيرته التدريبية الممتدة 23 عاما توج جارديم بثلاث بطولات، وهي كأس السوبر اليوناني وكأس اليونان في 2013 والدوري الفرنسي 2016 – 2017، ومن أبرز إنجازاته بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسنة نفسها مع نجمه الشاب الفرنسي كيليان مبابي الذي اكتشف موهبته، والخسارة أمام يوفنتوس وصيف البطل في تلك النسخة.

1
2
3

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com