إندونيسيا: تسجيل 27 ألف إصابة جديدة بكورونا وبدء تطبيق قيود أكثر صرامة

إصابات قياسية يومية

صروح – الرياض:

أعلنت إندونيسيا اليوم السبت عن تسجيل 27913 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد – 19 ، بينما بلغ عدد الوفيات الجديدة 493 حالة فى الوقت الذى بدأت فيه البلاد تطبيق قيود أكثر صرامة لاحتواء جائحة كورونا .

وذكرت صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية على موقعها الإلكترونى أنه بحساب أعداد الإصابات والوفيات الجديدة فإن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد يرتفع إلى مليونين و256 ألفا و27 حالة إصابة بينما يرتفع عدد الوفيات إلى 60 ألفا و27 حالة وفاة .

ويقل عدد الوفيات المعلن اليوم عن عدد وفيات أمس الجمعة والبالغ 359 حالة وفاة .

ويأتى الإعلان عن الأرقام الجديدة للإصابات والوفيات فى الوقت الذى ينتشر فيه اليوم السبت الآلاف من رجال الشرطة والجيش فى شوارع جزيرتى جاوة وبالى لتنفيذ القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا .

وكان مسؤولون في إندونيسيا قد أعلنوا أمس الأول الخميس إنه سوف يتم فرض قيود أكثر صرامة للحد من تفشي فيروس كورونا، وسط زيادة في الحالات الجديدة تسببت في إجهاد النظام الصحي في البلاد.

وأعلن رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو إن التدابير الجديدة سوف تطبق في الفترة من 3 إلى 20 تموز/يوليو في جزيرتي جاوة وبالي المكتظتين بالسكان.

كما قال جوكو في تصريحات نقلها التليفزيون: “لقد أجبرنا الوضع على اتخاذ تدابير أكثر صرامة حتى نتمكن من وقف انتشار كوفيد-19” . وتشمل التدابير الجديدة إلزام العاملين في القطاعات غير الأساسية بالعمل من المنزل بشكل كامل وفقا لما قاله لوهوت باندجايتان وزير الشؤون البحرية والاستثمار والمسؤول عن تنفيذ إجراءات مكافحة فيروس كورونا .

وذكر باندجايتان إنه سوف يتم إغلاق دور العبادة والمدارس ومراكز التسوق والمتنزهات ومراكز الترفيه، مع السماح للمطاعم بتقديم الوجبات السريعة والتوصيل فقط.

ويُسمح لمحلات البقالة بالعمل فقط حتى الساعة الثامنة مساء بقدرة 50% فقط من عملها.

وأوضح باندجايتان في مؤتمر صحفي: “تم اتخاذ هذا القرار بعد الاستماع إلى خبراء الأوبئة والجمعيات الطبية وغيرهم والأخذ في الاعتبار الدروس المستفادة من العام الماضي وتجربة الدول الأخرى”.

ومن ناحية أخرى توفيت اليوم السبت الزعيمة السياسية بحزب جيريندرا الإندونيسي رحمواتى سوكارنو ابنة الراحل أحمد سوكارنو أول رئيس لإندونيسيا وهى شقيقة صغرى لرئيسة إندونيسيا السابقة ميجاواتى سوكارنو عن عمر يناهز 70 عاما متأثرة بإصابتها بمرض كوفيد – 19 الذى يسببه فيروس كورونا .

وكانت رحمواتى سوكارنو تعالج بمستشفى جاتوت سوبروتو العسكرى بجاكرتا بعد أن جاءت نتيجة تحاليلها الخاصة بفيروس كورونا إيجابية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com