إيطاليا تقهر بلجيكا بثنائية مثيرة وتتأهل لنصف نهائي اليورو

حقق منتخب إيطاليا، فوزاً غالياً على حساب نظيره البلجيكي، بنتيجة 2/1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب أليانز أرينا، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا “يورو2020”.

دخل المنتخب الإيطالي المباراة بتشكيل يضم.. دوناروما – دي لورينزو – بونوتشي – كيليني – سبينازولا – باريلا – جورجينيو – فيراتي – كييزا – إيموبيلي – إنسيني.

في المقابل، لعب منتخب بلجيكا بتشكيل يضم..كورتوا –  ألدرفيريلد – فيرمايلين – فيرتونخين – مونيير – فيتسل – تيليمانس – ثورجان هازارد – دي بروين – لوكاكو – دوكو.

الشوط الأول جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين لاسيما منتخب إيطاليا الذي كان اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد المنتخب البلجيكي على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى الأتزوري.

ومع استمرار محاولات المنتخب الإيطالي نجح نيكولو باريلا في تسجيل الهدف الأول للأتزوري في الدقيقة 31 عندما سدد الكرة بقوة من داخل منطقة العمليات فشل كورتوا في التصدى لها.

قبل أن يعزز لورنزو إنسيني، بالهدف الثاني لصالح إيطاليا، في الدقيقة 44 من تسديدة رائعه من خارج منطقة الجزاء سكنت اقصى يسار مرمى بلجيكا.

وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول محاولات هجومية حثيثة من جانب بلجيكا املا في تقليص الفارق ، ونجح النجم المتألق روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الأول للشياطين الحمر من ضربة جزاء في الدقيقة 45+2.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً…لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطاليا على بلجيكا 2/1.

الشوط الثاني شهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

بهذا الانتصار تأهل منتخب إيطاليا لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com