إيطاليا تسحق تركيا بثلاثية نظيفة فى افتتاح يورو 2020

حقق المنتخب الإيطالي، فوزاً كبيراً على حساب نظيره التركي، بنتيجة 3/0 مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأوليمبيكو، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تأجلت من العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

دخل المنتخب الإيطالي المباراة بتشكيل يضم..”جيجي دوناروما – فلورينزي – بونوتشي – كيليني – سبينازولا – باريلا – جورجينيو – لوكاتيلي – بيراردي – إيموبيلي – إنسيني”.

في المقابل، لعب المنتخب التركي بتشكيل يضم.. تشاكير – سيلك – سويونكو – ديميرال – ميراش – يوكوشلو – توفان – كرامان – كالهانوجلو – يازيسي – يلماز”.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون تشكيلة أي خطورة على المرميين، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

وسط اعتراض كبير من جانب لاعبي إيطاليا بسبب المطالبة باحتساب ركلتي جزاء بدعوى لمس المدافع للكرة بيده، داخل منطقة جزاء تركيا في الدقيقتين 20 و45 ، لكن حكم الساحة مع حكام تقنية الفيديو لم يستجيب لمطالب الأتزوري وأمر باستمرار اللعب.

الشوط الثاني نجح المنتخب الإيطالي في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات التركي وهو ما اجبرهم على التراجع التام لمناطقهم الدفاعية.

وسجل المنتخب الإيطالي الهدف الأول بالنيران الصديقة عن طريق ميريح ديميرال مدافع تركيا الذي سجل هدف في مرماه عند الدقيقة 53 من عمر المباراة. 

وهي المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية التي يكون فيها الهدف الأول للاعب في مرماه.

مع استمرار محاولات إيطاليا الهجومية تمكن تشيرو إيموبيلي، من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 66.

في الدقائق العشرة الأخيرة قدم تشاكير حارس منتخب تركيا هدية للاعبي إيطاليا من تمريرة خطأ وصلت في النهاية إلي لورينزو إينسيني، الذي سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً… لينتهي اللقاء بفوز إيطاليا على تركيا.

وحصد المنتخب الإيطالي أول 3 نقاط له في مشوار دور المجموعات ، وتجمد المنتخب التركي بدون آي نقطة.

وتضم المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية كلا من: إيطاليا وتركيا وويلز وسويسرا. 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com