رينارد يلحق بريكارد وزاجالو

تفصل مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وضيفه السنغافوري، غدًا في إطار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، عن معادلة رصيد الهولندي فرانك ريكارد، والبرازيلي ماريو زاجالو، سابقيه في المنصب.
ويخوض رينارد مباراته الـ 17 على رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي خلال المواجهة التي يحتضنها ملعب مرسول بارك في الرياض. ووفقًا لموقع المنتخب السعودي على الإنترنت، أشرف ريكارد وزاجالو على الأخضر في عدد المباريات ذاته. وقاد ريكارد الصقور في 17 مباراة بين عامي 2011 و2013، وبالمثل زاجالو خلال الفترة من 1982 و1984. وكذلك، ينتظر رينارد فض الشراكة مع المجري فيرينك بوشكاش، الذي خاض الأخضر 16 مباراة تحت قيادته. ويحتاج الفرنسي إلى الاستمرار في منصبه 6 مباريات إضافية، لدخول قائمة أكثر 10 مدربين قيادة للمنتخب السعودي عبر تاريخه.

الدوسري يعود.. والصقور تناور
خاض لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، مناورة تكتيكية على ثلثي مساحة ملعب الأمير فيصل بن فهد، بمشاركة زميلهم ناصر الدوسري، المحور، بعد اكتمال تأهيله.
وكان الدوسري ترك معسكر الأخضر لعدة أيام بداعي وفاة شقيقه، قبل أن يعود أمس الأول ليُخضعه الجهاز الطبي لتمارين خاصة، تمهيدًا لدمجه مجددًا مع زملائه.
وإلى جانب المناورة، تضمن مران أمس الإحماء، والتمرير في مربعات، إضافة إلى تدريب السرعات.
ويواصل الأخضر في الثامنة مساء اليوم، تدريباته استعدادًا لملاقاة المنتخب السنغافوري غدًا، في سابع مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وتقرر السماح لوسائل الإعلام بحضور الـ 15 دقيقة الأولى من التدريبات.

النجعي.. حلم المشاركة
يحلم سامي النجعي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بوقوع اختيار الفرنسي هيرفي رينارد، المدرب، عليه، لتعويض غياب عبد الله عطيف، للإيقاف، في مواجهة سنغافورة، غدًا، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وتقتصر مسيرة النجعي مع المنتخب السعودي على 4 مشاركات، واحدة منها فقط بصفة أساسية، تعود لمواجهة الكويت التجريبية 25 مارس الماضي.
وبخلاف ذلك، خاض لاعب الوسط النصراوي 3 مباريات دولية بديلًا، أولاها أمام كمبوديا في 14 يناير 2017.
وزجّ رينارد بالنجعي بديلًا لعطيف في مواجهة اليمن الماضية، ما يفتح الباب أمام تكرار القرار ذاته من البداية ضد سنغافورة.

في المدرجات.. 6 آلاف علم
يعتزم مجلس جمهور المنتخب السعودي توزيع 6 آلاف علم باللونين الأخضر والأبيض على الجماهير الحاضرة موقعة التصفيات غدًا، أمام سنغافورة في مدرجات “مرسول بارك”، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وسيجري أعضاء المجلس، طبقًا للمصادر ذاتها، بروفة اليوم في مدرجات الملعب، لاختبار تحضيراتهم للمباراة.
وينوي المجلس الحضور بكامل طاقته العددية التي تتجاوز 2500 عضوًا حتى الآن.
وكان اتحاد الكرة اعتمد أخيرًا تأسيس المجلس، بهدف تقديم الدعم للمنتخب السعودي، ومؤازرته في الاستحقاقات المقبلة، وإظهار المدرجات في أفضل صورة.

التذاكر بين 30 وألف ريال
تتراوح أسعار تذاكر مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وضيفه السنغافوري، المقررة غدًا ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، بين 30 و1000 ريال.
وطُرِحت التذاكر بـ 3 فئات: عادية، وفضية، وذهبية.
وتبدأ أسعار التذاكر العادية من 30 وحتى 75 ريالًا، فيما تبلغ الفضية 500 ريال، والذهبية ألفًا. وسيستقبل ملعب مرسول بارك، مستضيف المواجهة، جماهير، بما يعادل 40 في المئة من طاقته الاستيعابية بحدٍ أقصى، تطبيقًا لقرار وزارة الرياضة. وأعادت مباراة السعودية واليمن الماضية الجمهور، لمؤازرة الأخضر من المدرجات، للمرة الأولى منذ ظهور جائحة كورونا.

الانتصار الـ 73.. هدف الأخضر
يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمام ضيفه السنغافوري غدًا، عن تحقيق انتصاره الـ 73 في مباراته الـ 125 ضمن التصفيات المونديالية.
وبدأت علاقة الأخضر بالتصفيات في النسخة المؤهلة إلى كأس العالم 1978. وطيلة مشواره فيها، حصد 72 انتصارًا، مقابل 30 تعادلًا، و22 خسارة، طبقًا لموقع المنتخب السعودي الإلكتروني.
وسجل 248 هدفًا، مقابل 97 مُنيت بها شباكه.
وخلال مشاركته الحالية، حقق المنتخب السعودي 4 انتصارات وتعادلين، وتتبقى أمامه مباراتان قبل التحول إلى ثالث مراحل التصفيات. غدا.. رينارد يلحق بريكارد وزاجالو

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com