35 ألف ريال قيمة تذكرة لشرق آسيا

صروح – الرياض:

شهدت أسعار تذاكر السفر ارتفاعا كبيرا بعد رفع حظر السفر عن الرحلات الدولية من وإلى المملكة، وهذا لا يستغرب كون معظم شركات الطيران عانت من خسائر فادحة بفعل الحظر ما انعكس على إيراداتها وأدى إلى إعلان مع بعض شركات الطيران، ولكن بلغ البعض منها أسعارا فلكية تجاوزت 30 ألفا، ما أدى إلى جدل واستغراب العديد من المواطنين وخاصة من هم بصدد إنهاء إجراءات السفر الخاصة بالعمالة التابعة لهم.

كما لوحظ أن هذه الأسعار تبدأ بالانخفاض تدريجيا ولكن ليس بالحد المقبول، حتى أنها بلغت بعد شهر من الآن 15 ألفا ثم 8000 بعد شهرين و7000 بعد 3 شهور.

رحلة غير مباشرة

طالت هذه الأسعار دول شرق آسيا كالفلبين وغيرها، حيث ذكرت إحدى المواطنات أنها وجدت تذكرة بسعر 35 ألف ريال قبل يوم عندما كانت تبحث عن حجز لخادمتها، وخاصة الرحلات المتوجهة من المملكة إلى العاصمة مانيلا، ما أثار تساؤلها من يستطيع أن يدفع هذا السعر، كما أن الرحلة ليست مباشرة وإنما هناك محطة توقف لمدة 8 ساعات، ما يجمع بين شدة غلاء التذكرة وطول مدة الرحلة والعناء الكبير الذي يرافقها.

وأضافت أن هذه الرحلات المتوجهة إلى مانيلا تبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد شهر، حيث بلغت 15 ألف ريال وبعد شهرين بلغت كلفة التذكرة 8 آلاف ريال، وبعد ثلاثة أشهر وصلت إلى 7 آلاف.

تعليق السفر

هذا وقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الإثنين 5 شوال 1442، الموافق 17 مايو 2021، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضحت وزارة الداخلية أن المسافرين سوف يطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

الفئات المسموح لها بالسفر

1- المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد – 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

2- المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

3- المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد ـ 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com