مؤشر الأسهم السعودية يرتفع لأعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات

صروح-الرياض:

تجاوز مؤشر سوق الأسهم السعودي “تاسي”، خلال تداولات اليوم الأحد مستوى الـ10540 نقطة، وذلك لأول مرة منذ أكتوبر 2014، مدعوما مكاسب مجموعة من الأسهم القيادية مثل “اس تي سي”، وسهم البنك السعودي الفرنسي، إضافة إلى سهم بنك الراجحي.

وبلغت قيمة التداولات خلال الجلسة أكثر من 11.5 مليار ريال، وسط ارتفاع أسعار أسهم 119 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 65 شركة.

عضو جمعية الاقتصاد السعودي محمد بن فريحان، توقع أن يواصل مؤشر “تاسي” ارتفاعه خلال الفترة المقبلة، على أن يقترب من مستويات 11159 نقطة، وقد تتخلل مسيرة الصعود تراجعات لجني أرباح، وتخفيض مكررات الربحية وتصحيح مؤشراته الفنية .

وقال بن فريحان لـ”الشرق”، إن ما نشاهده من ارتفاعات يعود إلى عدة أسباب، منها تحسن نتائج الشركات المالية ابتداء من الربع الرابع 2020، وصولا إلى الربع الأول من 2021.

ولفت إلى استقرار أسعار النفط وارتفاعه فوق مستويات 63 دولارا، إضافة إلى أن عودة السفر الدولي كان لها دور إيجابي كبير، وخاصة على الشركات ذات العلاقة بالسفر والسياحة.

تحديث.. إغلاق السوق
أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية “تاسي” تعاملات اليوم الأحد عند مستوى 10547 نقطة بزيادة 28 نقطة عن مستوى إغلاق يوم الخميس الماضي، تمثل ارتفاعاً بنسبة 0.27%، لتصل القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 9.654 تريليون ريال.

وبارتفاعات اليوم تصل مكاسب المؤشر الرئيسي للسوق منذ بداية العام إلى 21% تقريباً.

تجاوزت قيمة التداولات اليومية بنهاية التعاملات 12 مليار ريال من خلال التداول على نحو 408.6 مليون سهم، تصدرها من حيث النشاط بالقيمة سهم “متطورة” بتداولات تجاوزت 772 مليون ريال مع ارتفاع قيمته السوقية بأكثر من 7% ليغلق بنهاية اليوم عند 41.8 ريال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com