حذف مشاركات BTS وجاجا وبيبر من Friends

صروح – الرياض:

غضب محبو مسلسل «Friends» الشهير فى الصين بعد اقتطاع الرقابة المشاهد التي يظهر فيها النجوم الضيوف: ليدي جاجا وجاستن بيبر وفرقة BTS الكورية من حلقة «لم الشمل» التي طال انتظارها.

فعندما بثت الحلقة الخاصة من المسلسل الأشهر خلال التسعينيات على 3 منصات فيديو صينية تم اقتطاع مشاركات المشاهير، الذين تسببوا في غضب الحزب الشيوعي الحاكم، من كل النسخ.

قد مُنعت «جاجا» من القيام بجولة موسيقية بالصين فى 2016، بعدما التقت الزعيم الروحي للتبت المنفي، الدالاي لاما، الذي تعده بكين انفصاليا.

وتم حظر «بيبر» منذ 2014 عندما نشر صورة لنفسه عند ضريح «ياسوكوني» المثير للجدل فى طوكيو، الذي يكرم ضحايا الحرب، وبينهم مدانون بارتكاب فظائع.

بينما أثارت BTS الكورية الجنوبية غضبا، خلال حفلها العام الماضي، بعدم ذكر أعضاؤها المقاتلين الصينيين الذين لقوا حتفهم خلال الحرب الكورية عندما تحدثوا عن «تاريخ الألم» فى المنطقة.

ولجأ محبو المسلسل الغاضبون إلى وسائل التواصل الاجتماعي، للتعبير عن إحباطهم إزاء الرقابة، حيث كتب أحدهم «انتظرت أسابيع لمشاهدة Friends Reunion لأجد أن النسخة التي بثت فى الصين كانت مشوهة بالكامل»، فى حين سأل آخر: «لم لا تسمح الرقابة لنا بالاستمتاع بمسلسل كوميدي؟!».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com