وزراء «صحة الخليج» يعتمدون التطبيقات الرسمية للتنقل بين دول المجلس

وافقوا على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كورونا

صروح-الرياض:

اعتمد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، السبت، التطبيقات الرسمية المرتبطة بالجائحة في دول المجلس للتنقل بين دول المجلس، والعمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات بطبقة تكامل إلكترونية بين تلك التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

كما اعتمدوا الدليل الخليجي الاسترشادي لاستخدامات اللقاحات، إضافةَ إلى الموافقة على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كورونا في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة.

جاء ذلك خلال عقد وزراء الصحة لدول الخليج اجتماعهم الاستثنائي الخامس اليوم في مقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، برئاسة وزير الصحة بمملكة البحرين (رئيس الدورة الحالية) فائقة بن سعيد الصالح – بمشاركة وزراء الصحة بدول المجلس والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

وأشاد الوزراء بجهود الممارسين الصحيين بدول المجلس وإخلاصهم في العمل الميداني لمواجهة الجائحة، مشيدين بالجهود القائمة لتطعيم أفراد المجتمع.

وأكد الوزراء في الاجتماع أهمية التطعيمات ومأمونيتها لحماية المجتمع لتجاوز هذه الجائحة مع الاستمرار والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، والاعتماد على التطبيقات المعتمدة في دول المجلس، كما أكدوا أهمية الاستمرار في تبادل المعلومات بين دول المجلس وبخاصةً فيما يتعلق بالمستجدات والتحورات في فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية واللقاحات المتوفرة وفعاليتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com