اللجنة الصحية بمجلس الشورى تناقش تقرير الأداء السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء مع رئيسها التنفيذي وتشيد بإسهاماتها ضمن جهود مواجهة كورونا

صروح – متابعات

عقدت اللجنة الصحية – إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى اجتماعاً – عبر الاتصال المرئي – برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة زينب بنت مثنى أبو طالب، بمشاركة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي وعددٍ من المسؤولين في الهيئة، لمناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1441/1442هــ.
وناقش أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلال الاجتماع مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء التقرير السنوي للهيئة وأبرز ما ورد فيه حول أداء الهيئة في عام التقرير، ومحاور اخرى من ضمنها المشاريع الاستراتيجية ومبادرات برنامج التحول الصحي للهيئة، كما استعرض الاجتماع دور الهيئة في تطوير الصناعات الوطنية الطبية والخدمات اللوجستية.
وتناول الاجتماع دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي، والدوائي في المملكة، والجهود المبذولة في إطار توطين الادوية، والخطة نحو تحسين نسبة الحضور النسائي في الوظائف القيادية، وبعض الجوانب الادارية المتعلقة بالهيئة.
وأشاد أعضاء اللجنة في اجتماعهم مع مسؤولي الهيئة بالدور الذي تقوم به الهيئة بجانب جهود أجهزة الدولة الأخرى المعنية بمواجهة فايروس كورونا، من خلال التأكد من سلامة ومأمونية اللقاحات وتقديمها بالشكل الآمن والسليم.
وقد طرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة في الاجتماع عدد من التساؤلات والاستفسارات حول ما تضمنه التقرير، حيث أجاب مسؤولو الهيئة على ما تم طرحه من استفسارات، تمهيداً لإعداد اللجنة تقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للهيئة للعرض أمام المجلس لمناقشته في جلسة قادمة.
يذكر أن اللجنة الصحية في مجلس الشورى من ضمن لجان المجلس المتخصصة التي تدرس بحسب اختصاصها الموضوعات المحالة إليها من المجلس ومنها تقارير الاداء السنوية للأجهزة الحكومية ضمن اختصاصها والأنظمة واللوائح الصحية ذات العلاقة، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت القبة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com