بالأرقام.. التاريخ يرجح كفة تشيلسي أمام مانشستر سيتي قبل موقعة «دراجاو»

في نهائي دوري أبطال أوروبا

صروح-الرياض:

تترقب جماهير كرة القدم في مختلف دول العالم المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2020-2021 بين فريق تشيلسي الإنجليزي ومواطنه مانشستر سيتي، على ملعب «دراجاو» في البرتغال، عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويدخل تشيلسي المواجهة وهو متسلح بعامل التاريخ الذي يصب في مصلحته أمام مانشستر سيتي فقد سبق وتواجه الفريقان في 93 مباراة جميعها في البطولات المحلية الإنجليزية، بحسب موقع «transfermarkt».

فاز تشيلسي في 43 مباراة، بينما كان النصر حليف مانشستر سيتي في 31 مباراة، وحسم التعادل 19 مباريات أخرى.

تمكن لاعبو تشيلسي من زيارة شباك مانشستر سيتي بـ128 هدفًا، مقابل 114 هدفًا سكنت شباكه، ويعد أسطورة السيتيزينز، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهداف التاريخي لمواجهة الفريقين برصيد 13 هدفًا.

وعلى مستوى المدربين، واجه الألماني توماس توخيل مع تشيلسي منافسه مانشستر سيتي في مباراتين حقق خلهما الفوز، مقابل 18 مباراة واجه فيها الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتيزينز منافسه البلوز، فاز في 8 منها وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات.

وتواجه توخيل مع جوارديولا خلال مسيرتهما التدريبية في 7 مباريات، فاز الألماني في مباراتين مقابل 4 انتصارات للإسباني.

ويمتلك تشيلسي في تاريخه 6 ألقاب قارية «دوري أبطال أوروبا – مرة واحدة، كأس الكؤوس الأوروبية – مرتين، الدوري الأوروبي – مرتين، كأس السوبر الأوروبي – مرة واحدة»، بينما توج مانشستر سيتي بلقب قاري واحد هو كأس الكؤوس الأوروبية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com