نهائي الأبطال.. تشيلسي يبحث عن النجمة الثانية ومان سيتي يسعى لكتابة التاريخ

على ملعب «دراجاو» في البرتغال

صروح-الرياض:

يسدل الستار اليوم السبت، على منافسات الموسم الكروي الأوروبي 2020-2021 بإقامة المباراة النهائية من بطولة دوري الأبطال «تشامبيونزليج» بين فريق تشيلسي الإنجليزي ومواطنه مانشستر سيتي، على ملعب «دراجاو» في البرتغال، عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وشقّ تشيلسي مشواره في البطولة بتصدره جدول ترتيب المجموعة «E» برصيد 14 نقطة متفوقًا على أندية «إشبيلية الإسباني – رين الفرنسي – كراسنودار الروسي»، وفي دور الـ16 تجاوز عقبة بطل إسبانيا أتلتيكو مدريد بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0 و2-0، قبل أن يعبر دور ربع النهائي على حساب بورتو البرتغالي بالفوز عليه ذهابًا 2-0 والخسارة أمامه إيابًا 0-1.

وفي دور نصف النهائي، اصطدم تشيلسي بعملاق دوري الأبطال ريال مدريد الإسباني، وقد فرض عليه التعادل بنتيجة 1-1 ذهابًا قبل أن يهزمه بنتيجة 2-0 إيابًا ليحجز مقعدًا له في المشهد النهائي من البطولة.

في المقابل، تصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المجموعة «C» برصيد 16 نقطة متفوقًا على أندية «بورتو البرتغالي – مارسيليا الفرنسي – أولمبياكوس اليوناني»، وفي دور الـ16 لم يجد السيتيزينز أي صعوبة في عبور بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وفاز عليه ذهابًا وإيابًا بمجموع 4-0.

وفي دور ربع النهائي، واجه منافسًا ألمانيًا آخر هو بوروسيا دورتموند وفاز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة 2-1، قبل أن يصطدم بوصيف النسخة الماضية باريس سان جيرمان الفرنسي في دور نصف النهائي والذي تفوق عليه ذهابًا بنتيجة 2-1 قبل أن يكرر فوزه إيابًا بنتيجة 2-0.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، بينما سبق لتشيلسي التأهل في مرتين سابقتين، الأولى عام 2008 وخسر اللقب أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الجزاء، والثانية عام 2012 وتوج على حساب بايرن ميونخ الألماني بركلات الجزاء.

ويأمل تشيلسي في تحقيق اللقب لتجنب إنهاء موسمه برصيد صفر من البطولات، بعدما خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي، واكتفائه باحتلال المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

فيما يسعى مانشستر سيتي إلى حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي من المحاولة الأولى كلقب تاريخي يضاف إلى تتويجه بلقب «بريميرليج» هذا الموسم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com