الرفض الجماهيري في الأرجنتين يهدد كوبا أمريكا بالإلغاء

رغم الالتزام الحكومي بالتنظيم

صروح-الرياض:

تواجه بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا» خطر الإلغاء بسبب الرفض الجماهيري في الأرجنتين، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكان من المفترة إقامة البطولة في الأرجنتين وكولومبيا خلال الفترة من 13 يونيو وحتى 11 يوليو المقبلين، إلا أن طلب الحكومة الكولومبية بتأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا دفع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» إلى استبعادها من التنظيم والاكتفاء بإقامة المباراة في دولة واحدة فقط.

وبحسب أحدث استطلاعات الرأي فإن 70% من الأرجنتينيين لا يرغبون في استضافة بلادهم بطولة كوبا أمريكا، مقابل 20% أيدوا الفكرة، فيما رفض 10% تحديد موقفهم.

من جانبها، أكدت الحكومة الأرجنتينية التزامها بتنظيم بطولة كوبا أمريكا، رغم أن البلاد تشهد منذ أبريل الماضي ارتفاعًا ملموسًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع معدل مرتفع من إشغال الأسرة في وحدات الرعاية المركزة.

وتشهد البطولة مشاركة 10 منتخبات مقسمين على مجموعتين، الأولى «الأرجنتين – بوليفيا – أوروجواي – باراجواي – تشيلي»، والثانية «البرازيل – كولومبيا – فنزويلا – بيرو – الإكوادور».

يشار إلى أنَّ أوروجواي صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد «15 مرة»، يأتي خلفها الأرجنتين بـ«14 مرة» ثم البرازيل حاملة اللقب بـ«9 مرات».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com