ريال مدريد يتعاقد مع المدافع النمساوي ألابا

صروح – الرياض:

أعلن ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة تعاقده مع النمساوي الدولي ديفيد ألابا في صفقة انتقال مجاني بعد أكثر من 10 سنوات قضاها مع بايرن ميونيخ.

وذكر ريال في بيان أن المدافع ألابا (28 عاما) الذي يجيد اللعب في عدة مراكز اتفق على عقد لخمس سنوات وسيقدمه النادي عقب بطولة أوروبا التي تختتم في 11 يوليو تموز.

وأصبح ألابا أول صفقة لريال استعدادا للموسم المقبل عقب موسم محبط شهد خسارة لقب الدوري لصالح جاره أتليتيكو مدريد في الجولة الأخيرة كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي.

واستقال زين الدين زيدان من تدريب ريال أمس الخميس عقب أول موسم للنادي بلا ألقاب خلال 11 عاما.

وخاض ألابا 431 مباراة مع بايرن في جميع المسابقات وسجل 33 هدفا وقدم 55 تمريرة حاسمة وحقق لقب دوري الدرجة الأولى الألماني 10 مرات بجانب كأس ألمانيا ست مرات ولقبين بدوري الأبطال.

ويلعب ألابا في الأساس بقلب الدفاع وقد يكون المدافع الأكثر تأثيرا في ريال خلال السنوات المقبلة مع قرب انتهاء عقد القائد سيرجيو راموس والتقارير عن إمكانية رحيل رفائيل فاران.

ويمكن الاعتماد على اللاعب النمساوي في مركز الظهير الأيسر لتغطية فيرلان ميندي أو التقدم لوسط الملعب اذا أراد المدرب القادم إراحة كاسيميرو الذي اعتاد خوض كل المباريات تقريبا في المواسم الأخيرة.

وبدأ ألابا، خريج أكاديمية بايرن للمواهب، مسيرته في الدوري الألماني في 2010 وكشف في فبراير شباط الماضي أنه سيترك النادي البافاري “بحثا عن شيء جديد”.

وسحب بايرن عرضا لألابا في نوفمبر تشرين الثاني عقب تعثر المفاوضات خلال أشهر بشأن الراتب السنوي للاعب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com