ميشيل بلاتيني: ’’رئيس يوفنتوس لا يهتم إلا بالمال’’

قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، إن أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس لا يهتم إلا بالمال، وكذلك انتقد ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا الحالي ووصفه بـ ’’السخيف’’.

وقال بلاتيني: ’’علاقتي مع تشيفرين غير موجودة، إنه أحد هؤلاء السياسيين الذين لم يلعبوا كرة القدم مطلقًا ويعيشون لحظة مجدهم’’.

أضاف: ’’إذا ظل لاعبو كرة القدم السابقون مثلي على مقربة من أشخاص مثله، فلن يكونوا موجودين بعد الآن، أعتقد أنه أدار أزمة دوري السوبر الأوروبي بطريقة خاطئة، رؤية أفضل نادٍ يتأهل لإنشاء منافسة خاصة به هي مخاطرة متكررة يجب أن يواجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم’’.

وأشار مهاجم يوفنتوس السابق: ’’لذلك من الأفضل منع مديري النادي بدلاً من معاملتهم على أنهم جبناء أو ثعابين كما فعل تشيفرين، لقد كان سخيفًا’’.

تابع: ’’كان علي أن أواجه نفس المشكلة في بداية رئاستي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التقيت بالرؤساء لإقناعهم بأن منافساتنا كانت أفضل، ناقشنا الأمور الجيدة في كرة القدم، وليس فقط الأعمال المتعلقة بصفقات التليفزيون’’.

وواصل: ’’لماذا انهار دوري السوبر الأوروبي بهذه السهولة؟ ولأن قادتها تبنوا اتصالات سيئة، وعارضتها وسائل الإعلام والجماهير، خاصة في إنجلترا، فكان المشجعون رائعين كالعادة نفس الشيء ينطبق على المدربين ، بيب جوارديولا كان لامعا’’.

وأردف بلاتيني: ’’أنا لست متفاجئًا بسلوك أنيلي’’ لقد كان دائما موجها لتثمين يوفنتوس، وخاصة من الناحية المالية، لكن لا يمكنك التفكير في المال فقط، وإلا فستحتاج إلى إعلانات حتى في شبكة الأهداف وعلى الصحفيين في مربع الصحافة’’.

أتم: ’’كان جياني أنيلي يقول إن كرة القدم ملك للجماهير ووسائل الإعلام عندما أضفت:إنها تخص لاعبي كرة القدم أيضًا  أجاب: هذا ما تعتقده، لكنه أحب لاعبي كرة القدم بشدة’’.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com