وزير النقل يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

صروح – الرياض:

شارك وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الخميس، في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الذي عقد أعمال دورته الـ(66) برئاسة معالي وزير النقل المصري كامل الوزير، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل العمل العربي المشترك في قطاع النقل.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات من بينها بعض التعديلات في اتفاقية تنظيم النقل بالعبور “الترانزيت” بين الدول العربية ، ومقترح في إنشاء منصة إلكترونية عربية للنقل البري على الطرق بين الدول العربية تخدم أطراف العملية التجارية.

كما ناقش الاجتماع عددًا من الدراسات والشروط المرجعية المقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنها “دراسة استرشادية بشأن مقترح لإقامة التجمعات البحرية الوطنية في الدول العربية “، والنظر في اعتماد الشروط المرجعية لدراسة “إنشاء آلية عربية مشتركة لدعم صناعة وإصلاح وبناء السفن في الدول العربية”.

وبحث الاجتماع كذلك مقترحًا مقدمًا من المنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي والاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) بشأن مقاربة مشتركة لمجلس وزراء النقل العرب مع مجلس وزراء الصحة العرب لدعم إعادة إطلاق وتعافي قطاع النقل الجوي العربي تطبيقا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب في هذا الشأن.

من جانبه عبر معالي الجاسر عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع ، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقة بين كافة الدول العربية على صعيد قطاع النقل والخدمات اللوجستية، كما أكد معاليه خلال كلمته حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون مع كافة الدول العربية الشقيقة، بما يخدم مصالحها المشتركة، وبما يسهم في تمكين هذا القطاع الذي يُعد العصب الرئيسي للتنمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com